جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع عدد من الجهات في الإمارة

القصير: "ثقافة الشارقة" أطلقت "كتاتيب" لتحسين مهارات الخط العربي

23 أغسطس 2022 / 1:37 PM
أعلن محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، عن انطلاق البرنامج التعليمي "كتاتيب"، في عدد من مناطق الإمارة، بالتعاون مع جهات وهيئات حكومية.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، أنه تم الإعلان عن البرنامج التعليمي "كتاتيب" في عام 2014، بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية، وأنه بدأ العمل به في 2015، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارة.

وأوضح القصير، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أنه تم اختيار مجموعة من المساجد، إضافة إلى الجامعة القاسمية، والجمعية النسائية في الشارقة، لعقد ورش خطية فيها، والهدف منها تحسين وتعلم مهارات الخط العربي بجميع أنواعه، مثل خط الرقعة والنسخ والديواني، لافتاً إلى التعاون بين دائرة الثقافة، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، لطرح هذا البرنامج التعليمي في بعض مدارس الإمارة، بإشراف وإدارة أساتذة مختصين.

وأشار القصير، إلى أنه تم تنفيذ برنامج "كتاتيب"، مع بعض الجهات الثقافية في إمارة الشارقة، كهيئة الشارقة للمتاحف، وأن المنتسب له يحصل على شهادة في ختام الورشة التي يشارك فيها، منوهاً إلى تنظيم معرض سنوي خاص بالبرنامج التعليمي في نهاية كل عام، يشترك فيه جميع المشاركين في الورش.
August 23, 2022 / 1:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.