جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر اجتماع بتقنية الاتصال المرئي

رئيس فريق طوارئ الشارقة يطلع على جهود العمل بفترة المنخفض الجوي

17 أغسطس 2022 / 4:48 PM
صورة بعنوان: رئيس فريق طوارئ الشارقة يطلع على جهود العمل بفترة المنخفض الجوي
download-img
جانب من الاجتماع
اطلع سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، رئيس الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، خلال ترؤسه، اجتماعاً عن بُعد، على نتائج جهود فرق العمل المشتركة خلال فترة المنخفض الجوي الأخير، الذي تعرضت له المنطقة الشرقية.
الشارقة 24:

ترأس سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، رئيس الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، اجتماعاً عن بُعد، من خلال تقنية الاتصال المرئي، وذلك صباح اليوم الأربعاء، بحضور رؤساء ومديري الهيئات والدوائر الاتحادية والمحلية في الإمارة، وذلك لعرض نتائج الجهود المبذولة خلال المنخفض الجوي الأخير، الذي تعرضت له المنطقة الشرقية، والتغيرات المناخية المتوقعة في الفترة القادمة.

في بداية الاجتماع، رحب رئيس الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات في إمارة الشارقة بالحضور، معرباً عن تقديره لجهود فرق الاستجابة من كافة الجهات المشاركة المحلية والاتحادية التي عملت على احتواء الحالة الجوية الأخيرة، وصولاً إلى مرحلة التعافي التام، بما يعكس فاعلية الإجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها على كافة المستويات، وجاهزية فرق العمل ودورها في تعزيز الأمن والحماية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

واستعرض الاجتماع، تقريراً للمركز الوطني للأرصاد، بين من خلاله الإجراءات التي اتخذها للتنبيه بشأن الحالة الجوية الأخيرة، وتأثيرها على الدولة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في المناطق المتأثرة من قبل كافة الجهات المعنية، للحد من تداعيات الحالة الجوية وتخفيفها، بعد ذلك تم استعراض نتائج الجهود المبذولة من الهيئات والدوائر المحلية والاتحادية خلال المنخفض الجوي، وما تضمنته تلك الفترة من إحصائيات ومؤشرات عكست تكاملية الأدوار بين فرق الاستجابة للتعامل مع الحالة الطارئة، وتنسيق وتوحيد إجراءات التعامل وفق المنظومة الوطنية.

وقدم ممثلو الجهات الحكومية، شرحاً وافياً، حول الإجراءات التي جرى تنفيذها، ومنها هيئة الشارقة للدفاع المدني، وهيئة الوقاية والسلامة، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ودائرة الإسكان بالشارقة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجمعية الشارقة الخيرية.

كما استعرض الاجتماع، نقاط القوة وفرص التحسين، والإجراءات التصحيحية وتطبيقها بما يضمن تحقيق أعلى معايير سرعة الاستجابة، والتعامل الأمثل مع الحالات الطارئة.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات، تهدف في مجملها إلى الارتقاء بآليات العمل المشترك بين الجهات المحلية والاتحادية، وتطوير الخطط بما يتوافق ورؤية إمارة الشارقة، ومن أبرزها قيام هيئة الوقاية والسلامة، بعقد ورش تثقيفية موجهة إلى أفراد الجمهور، بهدف تعزيز الوعي في التعامل مع الحالات الطارئة، بالإضافة إلى تنفيذ الفرق المعنية مزيداً من التمارين والتدريبات، لضمان أقصى مستوى من الاستعداد والجاهزية.
August 17, 2022 / 4:48 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.