جار التحميل...

°C,
بمعرض الكتاب الإسلامي 2022

شما المزروعي تشارك في ندوة مجلس حكماء المسلمين بإندونيسيا

August 07, 2022 / 11:30 PM
دعت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، خلال مشاركتها في ندوة "دور الشباب من أجل بيئة أفضل"، والتي نظمها جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الكتاب الإسلامي بإندونيسيا 2022، إلى تعزيز معنى الأخوة الإنسانية في التعامل مع التحديات التي تواجه عالمنا اليوم.
الشارقة 24 – وام:

شاركت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في ندوة "دور الشباب من أجل بيئة أفضل"، والتي نظمها جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الكتاب الإسلامي بإندونيسيا 2022.

ودعت معاليها في كلمة مرئية مسجلة، إلى تعزيز معنى الأخوة الإنسانية في التعامل مع التحديات التي تواجه عالمنا اليوم وفي مقدمتها التحديات البيئية، مشيرةً إلى أن الأخوة الإنسانية ليست مفهوماً جديداً ولكنها فطرة طبيعية لدى البشر.

وقالت معاليها: "إننا بحاجة إلى التمسك بالقيم الإنسانية لتعزيز تواصلنا مع بعضنا البعض كبشر"، مشيرةً إلى أن هناك 3 مسارات لتعزيز القيم الإنسانية من خلال الاستماع للآخرين، والتضامن، والرحمة.

وأوضحت أن الاستماع يساعدنا على الفهم، وتقريب المسافات والشعور بالآخر وبالتالي اتخاذ خطوات عملية للتضامن والتواصل معهم.

وبينت أن الإخوة الإنسانية هي ممارسة يمكن للشباب أن يعوّد نفسه على تحقيق معانيها من خلال التضامن مع الآخر وفهم تطلعاتهم واحتياجاتهم، والعمل على إيجاد الفرص للاستماع والإنصات لرؤيتهم واهتماماتهم بقلوب محبة متمسكة بالقيم الإنسانية التي تجمعنا كبشر.

وأضافت معاليها أن العمل الجماعي يساهم في تعزيز قيم التضامن لصناعة مستقبل أفضل للجميع، وهي ذات القيم التي تأسست عليها دولة الإمارات وورثناها عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والتي جعلت اسم الدولة ملازماً للعمل الإنساني وزرع الخير في كل بقاع العالم.

شارك في الندوة إلى جانب معاليها الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام، والناشطة الهندية في مجال البيئة والطفل والتغير المناخي الطفلة ليسيبريا كانوجام الناشطة والبالغة من العمر 10 سنوات.
August 07, 2022 / 11:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.