جار التحميل...

°C,
عقود خام برنت بـ96.78 دولار للبرميل

النفط يهبط 4% تحت ضغط من زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية

August 03, 2022 / 11:46 PM
صهاريج تخزين النفط بالجزائر
انخفضت أسعار النفط 4 %، اليوم الأربعاء، وتسارعت وتيرة خسائرها بعد أن أظهرت بيانات حكومية أميركية زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والبنزين، الأسبوع الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

هبطت أسعار النفط حوالي 4 %، اليوم الأربعاء، وتسارعت وتيرة خسائرها بعد أن أظهرت بيانات حكومية أميركية زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والبنزين، الأسبوع الماضي، بينما أعلنت مجموعة "أوبك+"، أنها ستزيد المستوى المستهدف لإنتاجها بمقدار 100 ألف برميل يومياً.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت، لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 3.76 دولار، أو 3.7 %، لتسجل عند التسوية 96.78 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.76 دولار، أو 4 %، لتغلق عند 90.66 دولار للبرميل. 

وتذبذب الخامان القياسيان كلاهما، بين الصعود والهبوط، في وقت سابق في الجلسة.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة، سجلت زيادة غير متوقعة، الأسبوع الماضي، مع هبوط الصادرات وانخفاض استهلاك مصافي التكرير للخام، وسجل مخزون البنزين أيضاً زيادة مفاجئة مع تباطأ الطلب.

وارتفعت مخزونات النفط الأميركية، 4.5 مليون برميل، الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 600 ألف برميل، وزاد مخزون البنزين بمقدار 200 ألف برميل مقابل توقعات لهبوط قدره 1.6 مليون برميل.

وتأثرت الأسعار أيضاً، عندما أعلن مسؤولون إيرانيون وأميركيون، أنهم سيسافرون إلى فيينا لاستئناف محادثات غير مباشرة حول برنامج إيران النووي، وهو ما يجدد آمالاً لرفع عقوبات تعطل صادرات النفط الإيرانية.
August 03, 2022 / 11:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.