جار التحميل...

°C,
ضمن ورشة "صناعة الأفلام"

ناشئة الشارقة تنمي مهارات منتسبيها في انتاج محتوى إعلامي متميز

August 02, 2022 / 9:50 AM
تمكن المشاركون في ورشة صناعة الأفلام باستخدام الهاتف المحمول في إنتاج محتوى مصور يتوافق مع البيئة الإماراتية، عبر استخدام أفضل التقنيات المتاحة في الهاتف وتطبيقاته في إنشاء مقاطع فيديو هادفة.
الشارقة 24:

برع المشاركون في ورشة صناعة الأفلام باستخدام الهاتف المحمول في إنتاج محتوى مصور يتوافق مع البيئة الإماراتية، عبر استخدام أفضل التقنيات المتاحة في الهاتف وتطبيقاته في إنشاء مقاطع فيديو هادفة.

ونجحت الورشة التي نظمتها ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في استقطاب المشاركين بمختبر المهارات، وذلك في إطار الفعاليات الصيفية "صيفك ويانا".

وطرحت الورشة وفق سياق فني اطلع فيه الناشئة على ما وصلت إليه تقنيات السينما الحديثة من حيث استخدام الأدوات المتوفرة بين يدي الراغبين في صناع الأفلام من خلال جهاز الهاتف المتحرك والذي يمتلكه كافة الناشئة.

وعمدت الورشة ومنذ انطلاقتها في إطار برامج استديو الناشئة، وفق مرتكزاتها إلى تعليم الناشئة استخراج الأفكار والقصص من حياتهم اليومية ومن بيئة المكان، واقتران ذلك التعليم من خلال زرع حب صناعة الصورة والمادة المصورة والتي يطلق عليها "الفيلم وعالم السينما"، لتعبر عن الناشئة وحياتهم ودور صناعة الأفلام في التعبير عن مجتمعهم وأفكارهم بطرف فنية مبتكرة.

واستطاع الناشئة من خلال هذه الورشة إلى تمكينهم من استخدام الهاتف المحمول لصناعة محتوى فيلم متميز ويبشر بقدرتهم المستقبلية في دخول مهنة صناعة الأفلام والمونتاج باتباع الآليات ومعرفة الأسرار الكامنة بها.

وأفاد الإعلامي طلال محمود، المتخصص والمحاضر في هذه الورشة إلى أهمية هذه الورشة ونوعيتها كونها تتفق مع إعلام الفرد والذي بات فيه كل شخص إعلامي متنقل يستخدم الهاتف المتحرك عبر المنصات المتاحة.

وأشار إلى أن ورشة صناعة الأفلام عن طريق الهاتف المتحرك شكلت ورشة فنية واكبت ما وصل إليه الهاتف من برمجيات متقدمة جرى تعليم الناشئة على كيفية استخدامها في إنشاء محتوى هادف، عبر تقديم شرح نظري وعملي.

وأكد تمكن الناشئة من معرفة البرامج المساعدة على صناعة أفلام الهاتف المحمول ومعرفة تقنيات المونتاج والصوتيات على المقاطع المصورة من خلال توزيعهم في فرق عمل تتولى التصوير والإخراج وفنيات الصوت والإضاءة وعمليات المونتاج وتفريغ المشاهد ورسمها وتحديد اللقطات في كل مشهد للوصول إلى أعمال متقدمة.

وأشاد بتفاعل المشاركين بصورة لافتة مع محاور الورشة، وتعلمهم زوايا التصوير، وكذلك أنواع اللقطات ودلالاتها. 
August 02, 2022 / 9:50 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.