جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات "صيفك ويانا"

"ناشئة الشارقة" يتلقون دورة في ميكانيكا السيارات وصيانة المحركات

July 29, 2022 / 12:36 PM
قدمت ناشئة الشارقة للمشاركين في برنامج "صيفك ويانا" دورة تدريبية خاصة في ميكانيكا السيارات وصيانة المحركات وعرفتهم على الأدوات والقطع الموجودة في محركات المركبات ووظائفها الميكانيكية وكيفية تجديدها وصيانتها بالإضافة إلى معرفة الأعطال المتعلقة بها.
الشارقة 24:

تلقى المشاركون في ناشئة الشارقة حصصاً تدريبية عرفتهم على الأدوات والقطع الموجودة في محرك السيارة ووظيفتها الميكانيكية وكيفية تجديدها وصيانتها بالإضافة إلى معرفة الأعطال المتعلقة بها وكيفية صيانتها وإصلاحها.

جاء ذلك في إطار الدورة المتقدمة التي نفذتها ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في إطار مختبر المهارات لعام 2022 والذي ينظم ضمن فعاليات "صيفك ويانا".

الدورة التدريبية التي تسمى ميكانيكا السيارات وصيانة المحركات أقيمت ضمن برنامج مختبر التدريب الفني والمهني والذي يشمل بجانب تلك الدورة ثلاث دورات هي صناعة الفخريات وصناعة الراديو وصناعة الخناجر والتي تتلاقى في إطار خطط ناشئة الشارقة لتأهيل المشاركين بمهارات التعامل التقني والفني مع المعدات فضلاً عن إكسابهم علوم ميكانيكا السيارات وتلبية شغفهم بتصليحها.

الدورة خصصت للفئة العمرية من الـ 12 وحتى الـ 18 وأكسبتهم مهارات فاعلة من خلال حصصها التي تضمنت تهيئة المشاركين المتدربين بمقدمة عن أنواع محركات البترول والديزل والتركيز على محركات البترول وكيفية عملها.

وشمل برنامج التعلم اطلاعهم على أجزاء المحرك وشرح وظائفها وكيفية عملها والتعرف على كيفية استعمال الأدوات المستخدمة في فك الأجزاء المختلفة وفك أجزاء المحرك عملياً مع الشرح والتوضيح ومشاركة المتدربين في فك الأجزاء الكاملة للمحرك وإعادة تركيب أجزاء المحرك.

وأوضح مدرب الدورة إبراهيم بشار بأن المشاركين تعلموا كيفية عمل عمرة كاملة للمحرك بجانب مشاركتهم في إعادة تركيب الأجزاء وتناول الأنظمة التابعة اكتمال عمل المحرك وأدائه بالكفاءة المطلوبة.

لافتاً إلى أن الدورة شملت شرح نظام دورة التبريد ونظام دورة التزييت ونظام اشتعال الوقود والنظام الكهربائي والإلكتروني وتم شرح كيفية نقل الحركة الميكانيكية من المحرك لاستفادة منها في سير السيارة بواسطة الجير العادي أو الأتوماتيكي مروراً بأعمدة نقل الحركة إلى الإطارات.

وأثنى على تفاعل المشاركين المتدربين في هذه الدورة والذين أبدوا حرصاً لافتاً على اكتساب مهارات التعامل مع ميكانيكا السيارات لذا واصلت الدورة حصصها بتعليمهم نظام إدارة المقود وتقديم شرح مبسط لنظام التكييف وفكرة عن صيانة المحركات على الطريق.

وأكد أن مهارات عدة استفاد منها المتدربون المشاركون في الدورة وشملت من خلال البرنامج المكثف التعرف على القطع الموجودة في السيارة ومعرفة كيفية تبديل قطع الغيار وتعلم المهارات الميكانيكية.
July 29, 2022 / 12:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.