جار التحميل...

°C,
لخدمة الطفولة العربية

هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل تبحث خططها القادمة

July 30, 2022 / 5:56 PM
خلال الاجتماع
بحثت هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل، ولجنتا حقوق الطفل والأنشطة، الخطط والأعمال القادمة لخدمة الطفولة العربية. جاء ذلك خلال اجتماعات منفصلة عقدت في مقر البرلمان بمدينة الشارقة.
الشارقة 24:

قبل انعقاد الجلسة الرابعة من أعمال البرلمان العربي للطفل عقدت كل من هيئة البرلمان ولجنتا حقوق الطفل والأنشطة اجتماعاتها بشكل منفصل في مقر البرلمان بمدينة الشارقة.

وبحثت تلك الاجتماعات الثلاثة أليات عمل البرلمان للفترة المقبلة وأدوارها لحين انتهاء الدورة الثانية، وتشكيل برلمان جديد من فبراير من العام المقبل 2023م من أطفال الوطن العربي.

وتناولت الاجتماعات التي حضرها سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان، والمعنيين من البرلمان، مواصلة أعمال هيئة البرلمان ولجنتا البرلمان مؤكدين أن البرلمان المرآة العاكسة لطموحات الطفولة العربية ومستقبلها.

وجرى تناول خطط البرلمان المقبلة لاسيما والدورة الثانية من أعماله تطوي صفحات مضيئة بعد نجاح كبير في أدائه البرلماني متخطياً تداعيات فيروس كورونا، ليكون البرلمان متواصلاً في جلساته الثلاث السابقة وفي أعمال لجانه ومشاركاته العربية، وصولاً إلى حضوره لعقد جلسته الرابعة والختامية على أرض إمارة الشارقة التي استضافت البرلمان ودعمت تأسيسه تحت مظلة جامعة الدول العربية.

ووجهت هيئة المكتب واللجنتان الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه السخي للبرلمان العربي للطفل وترسيخ دوره العربي، كما وجهوا الشكر إلى معالي أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، على متابعته ورعايته المستمرة للبرلمان وتمكينه من ممارسة أدواره.

وتم التأكيد على دور الأطفال والرهان على مستقبلهم من خلال طرحهم ومناقشتهم لكافة الموضوعات التي تخص أطفال الوطن العربي تحت قبة البرلمان، ومتابعة مختلف موضوعاتهم التي يحملها أعضاء وعضوات البرلمان من خلال مناقشات جادة والخروج بتوصيات قيمة.

حضر الاجتماع من هيئة البرلمان العربي للطفل: رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل ورئيسة هيئة البرلمان، والنائب الأول كاظم الشهباني، والنائب الثاني غلا المطيري، ورئيس لجنة حقوق الطفل تركي الذوادي، ورئيس لجنة الأنشطة مهاب حسني.

فيما حضر اجتماع لجنة حقوق الطفل الذي ترأسه تركي الذوادي، وقداس الريامية نائبة الرئيس، وعواي كوثر، وسما بن مسعود، وحمد الحمد، ونادين صويص، وجنى مساد، وسعد الشعيري، وطه عثمان، وغانم الزويد، ومزنه العامري، وفهمي عبد الرحمن أحمد، ونور الغزواني، وماريا بشارة، ومريم ميلاد، والبتول سيدي حمد.

أما اجتماع لجنة الأنشطة فترأسه مهاب حسني وحضره أحمد فال نائب الرئيس، ورياض فرحه، وشجن الحسين، ودانيال قندح، وحمد علي بوفرسن، وشهد بنت سفيان، وطه عمر والياس بن عوض المعني، وسعود نبيل، وسارة أحمد حسين، وعلي إدريس ومرين انقيري، ومحمود عبدالغني، وراضية أحمد محمد، وحميد الخياط.
July 30, 2022 / 5:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.