جار التحميل...

°C,
توفر طاقةً استيعابية إضافية تصل لـ12 ألف مقعد

خالد بن محمد بن زايد يعتمد توسعة مشروع مدارس الشراكات التعليمية

July 27, 2022 / 9:54 PM
وافق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، على خطة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، لتوسعة مشروع مدارس الشراكات التعليمية.
الشارقة 24 – وام:

اعتمد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، خطة دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، لتوسعة مشروع مدارس الشراكات التعليمية، بعد النجاح والأثر الإيجابي الذي حققته 22 مدرسة من مدارس الشراكات التعليمية على مستوى إمارة أبوظبي.

وخلال اجتماع سموّه، بالإدارة العليا لدائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، اطلع سموّه على مستجدات افتتاح تسع مدارس شراكات تعليمية جديدة في سبتمبر المقبل مع بداية العام الأكاديمي 2022 / 2023، لتصبح بذلك عدد مدارس الشراكات التعليمية 31 مدرسة، مع رفع الطاقة الاستيعابية للمدارس إلى 46.500 مقعد دراسي.

وأشاد سموّه، بنجاح نموذج التعليم المبتكر من دائرة التعليم والمعرفة، القائم على الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والذي أسهم في توفير 34.500 مقعد دراسي، ودعم أكثر من 93% من الطلبة لتحقيق تقدم ملموس في أدائهم الأكاديمي منذ التحاقهم بالبرنامج.

وتعمل هذه المدارس الجديدة، على توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية لطلبة المدارس في جميع المراحل الدراسية، بدءاً من الروضة وحتى الثانوية العامة؛ كما تسهم في استقطاب المزيد من الكفاءات الإماراتية للعمل في قطاع التعليم، بعد نجاح البرنامج في توظيف أكثر من 139 إماراتياً لشغل الوظائف التعليمية والإدارية إلى حدود 2022.

وشهد مشروع مدارس الشراكات التعليمية، مسيرة نمو متسارعة بدأت مع افتتاح مدرسة الريانة عام 2018 بطاقة استيعابية بلغت 2700 مقعد، ليرتفع عدد المدارس خلال الأعوام الدراسية الأربعة الماضية إلى 22 مدرسة، و15 مدرسة منها في أبوظبي وسبعة في العين، بالموازاة مع ذلك، ارتفعت الطاقة الاستيعابية لمدارس الشراكات التعليمية لتصل إلى 34500 مقعد، فيما شهدت المدارس زيادةً في معدلات تسجيل الطلبة، ليصل عدد الطلبة المسجلين في مدارس الشراكات التعليمية في العام الأكاديمي الماضي إلى 30198 طالباً وطالبة.

وأوضحت معالي سارة عوض عيسى مسلم وزيرة دولة للتعليم المبكر رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، أن مدارس الشراكات التعليمية تركز على استدامة فرص التعليم النوعي، والارتقاء بالأداء الأكاديمي للطلبة، وبفضل توظيفها لأفضل التجارب العالمية والخبرات والكفاءات المحلية، تقدّم مدارس الشراكات التعليمية منهجاً مصمماً خصيصاً لدعم نمو الطلبة، أكاديمياً واجتماعياً وذهنياً.

وستتوزع المدارس الجديدة، على النطاقات الجغرافية المحددة لمدارس الشراكات التعليمية، لتتيح بذلك وصولاً سهلاً للطلبة، كما وتوفّر مدارس الشراكات التعليمية بيئة عملٍ عصرية للكفاءات الإماراتية بشكلٍ يمكّنهم من تحقيق شغفهم وإمكاناتهم في قطاع التعليم.
July 27, 2022 / 9:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.