جار التحميل...

°C,
من أهم مشاريع البنى التحتية في البلاد منذ الاستقلال عن يوغوسلافيا

كرواتيا تدشّن جسراً يتيح الوصول إلى دوبروفنيك.. متجاوزاً البوسنة

July 27, 2022 / 9:49 AM
دشنت كرواتيا، الثلاثاء، جسراً يربط ساحلها الجنوبي المطل على البحر الأدرياتيكي ببقية أنحاء البلاد ويتيح الالتفاف على قطاع صغير من الأراضي البوسنية.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

احتفلت كرواتيا، الثلاثاء، بتدشين جسر طال انتظاره يربط ساحلها الجنوبي المطل على البحر الأدرياتيكي ببقية أنحاء البلاد ويتيح الالتفاف على قطاع صغير من الأراضي البوسنية.

ويمتد الجسر على 2,4 كيلومتر من البر الرئيسي لكرواتيا إلى شبه جزيرة بيليساك المتّصلة بالشطر الجنوبي من الساحل الكرواتي والواقعة بين البحر وجبال الألب الدينارية.

وانطلقت الاحتفالات باكراً الثلاثاء، وتخلّلتها عروض موسيقية وسباق قوارب، فيما التقط عشرات المارة صوراً للجسر الذي يدشّن مساءً بخطاب يلقيه رئيس الوزراء أندري بلينكوفيتش، كما سيتخلل احتفال التدشين كلمة عبر الفيديو لرئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ.

وقال يوسو ميليتيتش البالغ 75 عاماً، والذي جاء من قرية زادار المجاورة لحضور التدشين: "إنه حدث كبير للناس هنا لأنهم لم يكونوا حتى يشعرون بأنهم يعيشون في بلدهم".

واعتبر أن تدشين الجسر "يدمج" كرواتيا بالكامل.

ومن شأن تدشين الجسر أن يضع حداً لساعات الانتظار الطويلة التي كان السائقون والباعة والسياح يمضونها عند الحدود البوسنية، وهو يعد واحداً من أهم مشاريع البنى التحتية في كرواتيا منذ استقلال البلاد عن يوغوسلافيا في العام 1991.
July 27, 2022 / 9:49 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.