جار التحميل...

°C,
في ظل قاعدتها الجماهيرية

هيئة الرياضة واتحاد الريشة الطائرة يبحثان سبل تطوير اللعبة

July 25, 2022 / 8:41 PM
جانب من الاجتماع
بحث سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بهيئة الرياضة، في اجتماع مع نورة الجسمي رئيس مجلس اتحاد الريشة الطائرة وأعضاء المجلس، سبل تطوير اللعبة والارتقاء بها في الدولة.
الشارقة 24:

عقد سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، اجتماعاً مع نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وغازي المدني الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الجديد.

وبحث الاجتماع، سبل تطوير وحضور اللعبة بالمجتمع، في ظل القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تتمتع بها الريشة الطائرة، إضافة إلى ضرورة وضع خطط تساهم بتطوير آلية اكتشاف وتنمية المواهب.

وناقش الاجتماع، أهمية تمكين المدربين لتوفير أفضل ظروف الإعداد للمنتخبات الوطنية، وسبل الاستفادة من مشروع الألعاب المدرسية الذي يهدف لتطبيق الخطط الفنية، التي تضعها الاتحادات ضمن المدارس، بهدف استقطاب المزيد من المواهب ووضع أفضل الآليات لتطويرها.

وأوضح سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، أن الهيئة تتطلع لتعزيز دور الاتحادات الرياضية، بهدف تنمية الثقافة الرياضية المجتمعية، بما يتناسب مع التوجهات الحكومية والأهداف الاستراتيجية للهيئة، وأضاف نعمل مع الاتحاد الجديد على إيجاد أفضل السبل للاستفادة من قاعدة ممارسة اللعبة، واستقطاب المزيد من المواهب وتطويرها.

من جهتها، عبرت نورة الجسمي، عن شكرها للهيئة العامة للرياضة على الدعم الذي تقدمه لمختلف الاتحادات، متمنية أن تشهد الفترة المقبلة، إنجازات ترفع راية الدولة خفاقة في مختلف المحافل القارية والدولية.

وأضافت الجسمي، أن اتحاد الريشة الطائرة يتطلع لتعزيز حضوره الدولي عبر العمل على استضافة بطولات دولية، وتحقيق التعاون مع مؤسسات القطاع الرياضي بهدف تحقيق أفضل تنظيم للبطولات المحلية والدولية، بما يتناسب مع المعايير والقوانين العالمية.

وتشير الأرقام إلى وجود 10 آلاف ممارس للريشة الطائرة في دولة الإمارات، و150 حكماً من المستويين الأول والثاني، إضافة لوجود حكام إماراتيين دوليين، و4 مراكز أندية محلية، وأكثر من 40 أكاديمية مرخصة وفعالة، ما يُظهر الحضور الكبير للرياضة في المجتمع ويعزز من فرص تطويرها.
July 25, 2022 / 8:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.