جار التحميل...

°C,
في 20 نوفمبر 2023

الإمارات تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

July 21, 2022 / 7:08 PM
تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، المؤتمر العالمي المقبل للاتصالات الراديوية، في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 15 ديسمبر 2023. وذلك وفقاً لما أعلنه اليوم الخميس الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف.
الشارقة 24 – وام:

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، اليوم الخميس، عن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤتمر العالمي المقبل للاتصالات الراديوية، الذى سيعقد في مركز دبى التجاري العالمي، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 15 ديسمبر 2023 .

ولفت الاتحاد الذي رحب بهذه الاستضافة إلى أن المؤتمر الذي يعقد كل أربعة سنوات لتحديث لوائح الراديو، هو المعاهدة الدولية الوحيدة التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة وغير المستقرة بالنسبة للأرض، مشيراً إلى أن المؤتمر سيجمع السطات الحكومية الوطنية وهيئات تنظيم الاتصالات مع ممثلي مستعملي خدمات الاتصالات الراديوية ومورديها الرئيسيين، من أجل إجراء مناقشات سياساتية وتنظيمية تقنية بالغة الأهمية على الصعيد العالمي.

وقال المهندس ماجد سلطان المسمار المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الامارات في بيان اليوم؛ إن الإمارات وبوصفها مركزاً رئيسياً ورائداً عالمياً في مجال الاقتصاد الرقمي؛ تحرص على دعم الاتحاد في المهمة الحيوية المتمثلة في تخصيص الموارد العالمية، مثل طيف الترددات الراديوية وموقع المدارات الساتلية، من أجل إنشاء نظام عالمي للاتصالات يتسم بالسلاسة والموثوقية والابتكار.

من ناحيته قال ماريو مانيفيتش مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات أن المؤتمر العالمي لعام 2023 سيؤدى دوراً رئيسياً في تشكيل الإطار التقني والتنظيمي المستقبلي، لتوفير خدمات الاتصالات الراديوية في جميع البلدان، وأوضح أنه ينبغي ألا تكون الفرص الاقتصادية التي تجلبها التكنولوجيا متاحة للبعض فقط وإنما ينبغي أن تكون متاحة للجميع.

وبحسب بيان الاتحاد الدولي للاتصالات فإن المؤتمر وجمعية الاتصالات الراديوية التي ستعقد في نفس المكان في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023، من المتوقع أن يحضرهما حوالى 4 آلاف مندوب من الدول الأعضاء بالاتحاد، والبالغ عددها 193 دولة، كما سيحضر وبصفة مراقب ممثلون لأعضاء قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد، والبالغ عددهم 278 عضواً يمثلون أصحاب المصلحة، بما في ذلك مصنعو المعدات وشركات الاتصالات، ومشغلو الشبكات والمنظمات الدولية ومنتديات الصناعة، فضلاً عن ممثلين لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الاقليمية للاتصالات، والمنظمات الحكومية الدولية التي تشغل أنظمة ساتلية والهيئات الأكاديمية .
July 21, 2022 / 7:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.