جار التحميل...

°C,
بعد مقاطعة "خمس نجوم" جلسة تصويت على الثقة

دراغي يقدم استقالته بعد تصدع ائتلافه في إيطاليا والرئيس يرفضها

July 14, 2022 / 11:47 PM
جانب من جلسة التصويت في البرلمان الإيطالي
رفض الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، الاستقالة التي قدمها رئيس الوزراء ماريو دراغي، اليوم الخميس، على خلفية تصدّع ائتلافه الحاكم، بعد مقاطعة حركة "خمس نجوم"، جلسة تصويت على الثقة، ما يدخل البلاد في أزمة سياسية ويضعها أمام احتمال تنظيم انتخابات عامة مبكرة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، رفض الاستقالة التي قدمها رئيس الوزراء ماريو دراغي، اليوم الخميس، على خلفية تصدّع ائتلافه الحاكم، بعد مقاطعة حركة "خمس نجوم"، جلسة تصويت على الثقة، ما يدخل البلاد في أزمة سياسية ويضعها أمام احتمال تنظيم انتخابات عامة مبكرة.

وأوضح الرئاسة الإيطالية، أن الرئيس سيرجو ماتاريلا، لم يقبل الاستقالة، ودعا رئيس الوزراء إلى المثول أمام البرلمان، بغية إجراء تقييم للوضع، وسط تقارير تفيد بأن دراغي سيمثل الأسبوع المقبل أمام البرلمان، لمعرفة ما إذا يحظى بالغالبية اللازمة للبقاء في المنصب.

وكان دراغي، قد أعلن خلال جلسة للحكومة أنه سيقدم استقالته للرئيس، مشيراً إلى أن الشروط اللازمة لاستمرار الائتلاف الحكومي "لم تعد قائمة"، وأن ميثاق الثقة الذي تقوم عليه الحكومة لم يعد موجوداً.

وباتت البلاد تترقب الخطوة التالية لدراغي، في خضم أزمة تأتي على وقع سعي الحكومة الإيطالية، للتصدي لتضخم متسارع، وإجراء إصلاحات يطلبها الاتحاد الأوروبي مقابل الحصول على تمويل لمرحلة ما بعد جائحة كورونا.
July 14, 2022 / 11:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.