جار التحميل...

°C,
بهدف تقليص الاعتماد على روسيا

رئيس الوزراء الإيطالي يتوصل لاتفاق في الجزائر لزيادة كميات الغاز

April 12, 2022 / 3:01 AM
الرئيس الجزائري خلال استقباله رئيس وزراء إيطاليا
توصل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي في الجزائر، يوم الاثنين، إلى اتفاق مع الرئيس عبد المجيد تبون، لزيادة كميات الغاز التي تستوردها روما من الجزائر، بهدف التقليص من التبعية للغاز الروسي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، يوم الاثنين، توصله إلى اتفاق مع الرئيس عبد المجيد تبون، لزيادة كميات الغاز التي تستوردها روما من الجزائر، بهدف التقليص من التبعية للغاز الروسي.

وكان دراغي، قد وصل العاصمة الجزائرية في الظهيرة، واستقبله رئيس الوزراء الجزائري أيمن عبد الرحمان، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، ووزير الطاقة محمد عرقاب، والمدير التنفيذي لشركة المحروقات "سوناطراك" توفيق حكار.

وذكر بيان للرئاسة الجزائرية، أن الزيارة جاءت تلبيةً لدعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأجرى رئيس الوزراء الإيطالي مع الرئيس الجزائري، محادثات على انفراد، أكد على إثرها دراغي للصحافيين، لقد وقعت حكومتانا إعلان نوايا بشأن التعاون الثنائي في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى الاتفاق بين "إيني الإيطالية" و"سوناطراك" لزيادة صادرات الغاز إلى إيطاليا.

وأوضح بيان لسوناطرك، أنها وقعت مع "إيني"، اتفاقية بغرض تسريع وتيرة تطوير مشاريع إنتاج الغاز الطبيعي، وزيادة حجم الغاز المصدّر باستخدام القدرات المتاحة لخط أنبوب الغاز "ترانسمد".

وتابع البيان، كما تسمح هذه الاتفاقية للشركتين، بتحديد مستويات أسعار مبيعات الغاز الطبيعي، تماشياً مع معطيات السوق وذلك للسنة 2022-2023، وفقًا للبنود التعاقدية المتعلقة بمراجعة الأسعار.

وبحسب بيان لمجموعة "إيني"، فإن الإضافات في كميات الغاز "ستزيد تدريجياً لتبلغ 9 مليارات متر مكعب في 2023-2024.
April 12, 2022 / 3:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.