جار التحميل...

°C,
تقديراً لإنجازها اللافت

الرئيس التونسي يكرّم أنس جابر ويقلدها أعلى وسام استحقاق رياضي

July 14, 2022 / 11:31 PM
الرئيس التونسي خلال تقليده نجمة كرة المضرب أنس جابر الوسام
قلد الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الخميس، نجمة كرة المضرب أنس جابر، أعلى وسام استحقاق رياضي، إثر تحقيقها إنجاز الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.
الشارقة 24 – أ ف ب:

كرّم الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الخميس، نجمة كرة المضرب أنس جابر، بتقليدها أعلى وسام استحقاق رياضي، إثر تحقيقها إنجاز الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وجاء في بيان الرئاسة التونسية، أن التكريم جاء تقديراً لإنجازها الرياضي اللافت واعترافا بمساهمتها في مزيد إعلاء الراية الوطنية في المحافل الرياضية الدولية.

وأضاف البيان، كانت بالفعل سفيرة لتونس، وعرّفت بوطننا العزيز وبقدرات شبابه حينما تتوفر له الشروط والوسائل التي تتيح له التميز والتألق في كافة المجالات.

وأصبحت جابر، الملقبة في تونس بـ"وزيرة السعادة"، أول العرب الذين يبلغون نهائي بطولة كبرى في كرة المضرب، وأول إفريقية في حقبة الاحتراف، بفوزها على الألمانية تاتيانا ماريا في نصف النهائي، لكنها خسرت في المباراة النهائية أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا.

وأوضحت جابر، في مقطع فيديو نشرته الرئاسة التونسية إثر اللقاء، نريد أن نعطي المثال للشباب، ونحن فخورون لكوننا تونسيين وسنواصل في تحقيق النجاحات.

وينتظم الجمعة، استقبال رسمي وشعبي في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس لجابر، التي حصدت شعبية واسعة لدى التونسيين.
July 14, 2022 / 11:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.