جار التحميل...

°C,
أكدت حرصها على تعزيز سرعة الاستجابة

"الخارجية" تتعامل مع 155 بلاغاً طارئاً للمواطنين خلال إجازة العيد

July 14, 2022 / 9:55 PM
كشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنها تعاملت خلال الفترة من 8 إلى 11 يوليو الجاري، مع 155 بلاغاً طارئاً للمواطنين خارج الدولة على مدار الساعة، وأنه تمت الاستجابة لها فور تلقيها عبر خط الطوارئ على الرقم 0097180024.
الشارقة 24 – وام:

تعاملت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، خلال الفترة من 8 إلى 11 يوليو الجاري، مع 155 بلاغاً طارئاً للمواطنين خارج الدولة على مدار الساعة، وتمت الاستجابة لها فور تلقيها عبر خط الطوارئ على الرقم 0097180024.

وتعمل الوزارة، على الاستجابة للبلاغات الطارئة ومتابعة سير العمل وفق خطة متكاملة وموحدة لضمان تسلم البلاغات ووصولها للفرق المعنية في أسرع وقت، ووظفت آلية ومنظومة متكاملة لمراقبة استجابة الفرق للبلاغات منذ تسلمها حتى عملية الإغلاق والتنسيق مع جميع الأطراف للتأكد من حصول المواطن على الدعم المطلوب.

وأكد سعادة عبد العزيز طالب الحبسي مدير إدارة شؤون المواطنين بالوزارة، حرص الوزارة على تبني حلول مبتكرة وتوظيف أفضل الأنظمة، لتعزيز سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، موضحاً أنه تم الرد على 93% من البلاغات خلال 10 ثوان، فيما تم تفعيل تقنية إعادة الاتصال التلقائي بالمكالمات الفائتة خلال أقل من 10 دقائق.

وأضاف سعادته، أن الوزارة جهزت فرق العمل المؤهلة للتعامل مع مختلف البلاغات الطارئة بالسرعة والكفاءة التي تخدم مواطني الدولة في الخارج، وتلبي توقعاتهم وتعاملت مع البلاغات كافة خلال زمن قياسي، منوهاً إلى أن فرق العمل نفذت 4 عمليات نقل جوي لحالات طبية حرجة، بالتعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي وتم التعامل معها وتنسيق عودتها للدولة.

ومن منطلق حرص الوزارة، على تقييم مدى رضا المواطن عن استجابتها لبلاغاتهم الطارئة، قام الفريق المعني بمراقبة الجودة والأداء في قسم طوارئ الخارجية، بالتواصل مع المواطنين كافة بعد إغلاق بلاغاتهم للاطمئنان عليهم وقياس مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة والتي بلغت 85%.

ويتم كذلك مراقبة جودة الأداء، من خلال مؤشرات، تضمن سرعة التنفيذ والاستجابة للبلاغات على أن يتم تقييمها وفق معايير محددة لقياس كفاءة وفعالية أداء الفرق المعنية، للاستجابة والتعامل مع البلاغات الطارئة.

وانطلاقاً من حرصها على مواطني الدولة، تواصلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع جميع المواطنين الإماراتيين المتواجدين في جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية، مؤكدةً أنهم بخير وأمان.

وحذرت سفارة الدولة في كولومبو، مواطني الدولة، ودعتهم إلى الابتعاد عن مواقع التجمعات والتظاهرات وأماكن الاضطرابات، والتواصل مع الوزارة عبر خط الطوارئ المخصص لمواطني الدولة بالخارج في حال تعرضهم لأي أمر طارئ.

وأهابت السفارة بجميع المواطنين المتواجدين في سريلانكا، ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أو تطبيقها الذكي.

وأكدت الوزارة، أنه على جميع المواطنين المتواجدين في الخارج، عدم التردد بالاتصال على الرقم 0097180024 في حالة تعرضهم لأي طارئ، أما في الاستفسارات والتقديم على الخدمات فيتوجب عليهم الاتصال على مركز اتصال الوزارة على الرقم 0097180044444.
July 14, 2022 / 9:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.