جار التحميل...

°C,

فيضانات باكستان تقتل العشرات وتشرد المئات مع هطول الأمطار بغزارة

July 10, 2022 / 9:17 AM
أشخاص يسيرون بدراجاتهم النارية وسط طريق غمرته الفيضانات في مدينة كراتشي الباكستانية
مع مناظر الخراب والتدمير وإغراق مساحات شاسعة من مدينة كراتشي، أودت فيضانات عارمة بحياة عشرات الأشخاص وشردت مئات آخرين في باكستان، إثر هطول الأمطار الموسمية بغزارة على البلاد، وفق ما أكد مسؤولون يوم السبت.
الشارقة 24 -  رويترز:

أفاد مسؤولون يوم السبت أن فيضانات عارمة أودت بحياة عشرات الأشخاص وشردت مئات آخرين في باكستان، مع هطول الأمطار الموسمية بغزارة على البلاد.

وقال ضياء الله لانجوف مستشار رئيس وزراء إقليم بلوخستان لشؤون الكوارث والشؤون الداخلية إن 57 شخصا، بينهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم بعد أن جرفتهم مياه الفيضانات في الإقليم الواقع بجنوب البلاد، مضيفا أن ثمانية سدود انهارت بسبب الأمطار الغزيرة.

وتابع لانجوف أن مئات آخرين أصبحوا بلا مأوى بعد انهيار منازلهم تحت وطأة الأمطار والفيضانات، مشيرا إلى أن الأمطار الموسمية ما زالت مستمرة.

وفي إقليم خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد، قال بيان رسمي إن شخصين أحدهما طفل في السادسة من عمره لقيا مصرعهما وأصيب أربعة آخرون عندما انهار منزلهم بسبب الأمطار.

وهطلت أمطار غزيرة على البلاد في الأيام القليلة الماضية مما تسبب في إغراق مساحات شاسعة من مدينة كراتشي، كبرى مدن باكستان، بالمياه.

وذكرت البحرية الباكستانية أنها انضمت إلى الجهود لإجلاء المواطنين وتوصيل مستلزمات الإعاشة والمياه العذبة إلى السكان في بلوخستان.
 
July 10, 2022 / 9:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.