جار التحميل...

°C,
حاصرت الحافلات وعرقلت الحركة في المدن

عواصف ممطرة تجتاح شرق الصين وتتسبب في فيضانات عارمة تغرق المنطقة

July 07, 2022 / 11:40 AM
عمال إنقاذ يجلون السكان المتضررين من الفيضانات بزورق بعد هطول أمطار غزيرة جلبها إعصار تشابا على القرى في بيهاي التابعة لمنطقة قوانغتشي تشوانغ الخاضعة ...
مع مواجهة الصين لموجة من الطقس السيء على مدى الشهر الماضي، هطلت أمطار غزيرة على شمال شرق الصين، يوم الخميس، متسببة في فيضانات حاصرت الحافلات، وأغرقت الطرق، وعرقلت الحركة في المدن، مع توقع المزيد من العواصف في الأيام المقبلة.
الشارقة 24 - رويترز:

هطلت أمطار غزيرة على شمال شرق الصين يوم الخميس متسببة في فيضانات حاصرت الحافلات وأغرقت الطرق وعرقلت الحركة في المدن، مع توقع المزيد من العواصف في الأيام المقبلة.

وفي شينيانغ عاصمة إقليم لياونينغ استيقظ السكان على رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تخطرهم بإرجاء الذهاب إلى العمل وإلغاء أي أنشطة غير أساسية بسبب "الطقس السيء".

وذكر التلفزيون الرسمي أن رجال الإنقاذ اضطروا لنقل  5 طلبة وسائق حافلتهم المدرسية بقوارب مطاطية بعدما غمرت المياه الحافلة.

وعلى مدى الشهر الماضي واجهت الصين موجة من الطقس السيء شملت موجات حر وفيضانات قياسية، وأرجع خبراء الطقس السبب إلى تغير المناخ.

وأصدر إقليما جيلين ولياونينغ في شمال البلاد تحذيرات من الفيضانات.

وعلى مدى الاثنتي عشرة ساعة المقبلة من المتوقع أن تغرق الأنهار التي فاضت على ضفتيها المناطق الزراعية والحضرية في مدينتي تشانغتشون وسيبينغ.

ومن المتوقع أن يشهد لياونينغ وجيلين المزيد من الأمطار الغزيرة في اليومين المقبلين قيل أن يبدأ انحسار الأمطار.
July 07, 2022 / 11:40 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.