جار التحميل...

°C,
أكد دعم الإمارات لجهود إندونيسيا

عبد الله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية قمة مجموعة العشرين

July 08, 2022 / 8:22 PM
أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال مشاركته، باجتماع وزراء خارجية قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا، حرص الإمارات على دفع الجهود الدولية ضمن مجموعة العشرين، من أجل مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم، بما يحقق الاستقرار والازدهار العالمي.
الشارقة 24 – وام:

شارك سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في اجتماع وزراء خارجية قمة مجموعة العشرين، الذي عقد في جزيرة بالي بإندونيسيا، خلال يومي 7 و8 يوليو الجاري، وذلك في إطار رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين للعام 2022.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، حريصة على دفع الجهود الدولية ضمن مجموعة العشرين، من أجل مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم، بما يحقق الاستقرار والازدهار العالمي.

وأشاد سموه، بجهود الجانب الإندونيسي في إدارة اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين، بكفاءة عالية تجسد ريادة إندونيسيا في استضافة الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى، وتنظيم مثل هذه الاجتماعات المهمة، في إطار دورها المحوري في مجال تعزيز التضافر الدولي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم.

وأعرب سموه، عن تقديره لجهود الدول المشاركة ضمن اجتماعات مجموعة العشرين، وتعاونها الذي يجسد الالتزام بالعمل سوياً من أجل صياغة مستقبل أكثر إشراقاً قائم على التعاون الدولي البناء في مواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً، مؤكداً دعم الإمارات لجهود إندونيسيا الهادفة، إلى ترسيخ وتعزيز إنجازات مجموعة العشرين.

وناقش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، المجالات المقترحة من قبل إندونيسيا، لتحقيق التعاون الملموس والمؤثر ضمن المجموعة و التي تتبنى هذا العام شعار: "التعافي معاً التعافي بشكل أقوى"، لتعزيز التعاون في مواجهة التحديات العالمية.

وكانت إندونيسيا، قد قدمت أولوياتها الرئيسية لقمة المجموعة المرتقبة في أكتوبر 2022، والتي تشمل "الإدارة الصحية الشاملة والتحول الاقتصادي القائم على التكنولوجيا الرقمية والانتقال إلى الطاقة المستدامة".

وتأتي مشاركة دولة الإمارات في مجموعة العشرين، بدعوة من جمهورية إندونيسيا، وتخضع هذه المشاركة لإشراف اللجنة التوجيهية لمجموعة العشرين، برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعضوية الجهات الحكومية ذات العلاقة، فيما تم تفعيل لجنة فنية لتنسيق جهود الجهات الوطنية المشاركة في المجموعة.

ومن المتوقع، أن تشارك دولة الإمارات في أكثر من 150 اجتماعاً لمجموعة العشرين، خلال الفترة التي تسبق انعقاد قمة المجموعة المقررة في أكتوبر 2022.

حضر الاجتماع، معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وسعادة الدكتور عبد الناصر الشعالي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
July 08, 2022 / 8:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.