جار التحميل...

°C,
الميركاتو الصيفي

نادي بوروسيا دورتموند يتعاقد مع الإيفواري سيباستيان هالير

July 07, 2022 / 12:40 AM
تعاقد نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، مع المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير، هداف فريق أياكس أمستردام الهولندي.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، تعاقده مع المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير، هداف فريق أياكس أمستردام الهولندي.

وذكر دورتموند على موقعه الإلكتروني الرسمي، الأربعاء، أنه أكمل إجراءات التعاقد مع هالير /28 عاماً/، ليدافع عن ألوان الفريق حتى 30 يونيو 2026، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وقال سيباستيان كيل، المدير الرياضي الجديد لبوروسيا دورتموند: "نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من التعاقد مع سيباستيان هالير.. إنه مهاجم مخضرم أحدث مؤخراً ضجة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، ولكنه يعرف أيضاً الدوري الألماني على وجه الخصوص، وقد أظهر بالفعل مهاراته وإمكانياته العالية".

وأضاف كيل: "يتمتع سيباستيان بحضور جسدي قوي وهو مرن بدنياً للغاية.. وبفضل خبرته، يمكنه أيضاً تقديم الدعم والاستقرار للاعبينا المهاجمين الشباب.. وخلال المفاوضات معنا، أوضح أنه لديه طموحات كبيرة مع دورتموند".
 
وقدم هالير أداءً رائعاً مع أياكس في الموسم المنصرم، حيث تصدر ترتيب هدافي الدوري الهولندي برصيد 21 هدفاً، ليلعب دوراً بارزاً في تتويج فريقه بلقب البطولة، كما أبلى بلاء حسنا خلال مسيرته الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي شهدت حصوله على المركز الثالث بقائمة هدافي المسابقة القارية برصيد 11 هدفاً.

وسبق للاعب منتخب كوت ديفوار أن خاض تجربة ببطولة الدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث لعب في صفوف آينتراخت فرانكفورت ما بين عامي 2017 و2019، حيث أحرز 24 هدفا في 60 مباراة خاضها مع الفريق.

من جانبه، أبدى هالير حماسة شديدة لبدء مسيرته مع دورتموند، حيث صرح لموقع ناديه الجديد قائلاً: "الملعب رائع، لكن الاستاد الأعظم لا شيء بدون جماهيره".

وأكد هالير: "كجزء من عائلة دورتموند، لا أطيق الانتظار حتى أشعر بالدعم.. من أكثر من 80 ألف متفرج.. نأمل أن نحقق أشياء عظيمة معًا في السنوات القليلة المقبلة وأن نكون قادرين على الاحتفال معاً أيضاً".

وسيكون هالير قائداً لهجوم دورتموند، الذي حصل على المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم المنتهي، خلفاً للنجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، الذي رحل عن ملعب (سيجنال ايدونا بارك)، للانضمام لمانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
July 07, 2022 / 12:40 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.