جار التحميل...

°C,
برئاسة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي

وفد من "شؤون الضواحي" يزور المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة

July 03, 2022 / 3:53 PM
زار وفد من دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، لمناقشة مجالات تحقيق التعاون المشتركة بين الدائرة والمجلس، من أجل الوصول إلى الأسر في الأحياء السكنية.
الشارقة 24:

برئاسة الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة، زار وفد من الدائرة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة.

رافق رئيس الدائرة كل من الأستاذ عبد الله سليمان الكابوري مدير إدارة شؤون المجالس، والسيد محمد أحمد الجسمي رئيس قسم العلاقات العامة، والسيد محمد علي الحوسني رئيس قسم الإعلام، والسيد سيف أحمد روباري.

وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وسعادة موضي الشامسي رئيسة إدارة مراكز التنمية الأسرية، وإيمان راشد مدير إدارة التثقيف الصحي، وهنادي اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل، ولطيفة الدرمكي نائب مدير المكتب الثقافي والإعلامي، وذلك ضمن الزيارات الميدانية التي تؤصل للتعاون في خدمة المجتمع. 

حيث ناقش الوفد مجالات تحقيق التعاون المشتركة بين الدائرة والمجلس، من أجل الوصول إلى الأسر في الأحياء السكنية بما يعزز أدوار المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى في تعزيز القيم الإيجابية، والتعرف على التحديات التي تواجه الأسرة من أجل وضع البرامج والمبادرات التي تساعد الأسرة في تحقيق استقرارها والتغلب على المشكلات التي تواجهها، وأفضل السبل لتحقيق المزيد من النجاح لمهرجان الضواحي في دورته المقبلة، وذلك بعد أن حقق التعاون السابق بين المؤسستين نجاحات ملحوظة. 

رحبت سعادة الدكتورة خولة الملا بالوفد، وأبدت استعداد إدارات المجلس لكافة أشكال التعاون بينها وبين الدائرة، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى، وتحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموه الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، لضمان تحقيق الاستقرار للأسرة والمجتمع من خلال تكامل المؤسسات المعنية بهم.

وأضافت: "يسعدنا أن نكون جزءاً من مهرجان الضواحي، كما نؤكد على حاجتنا لكل شخص يحب وطنه، ويسعى من خلال عمله لخدمة مجتمعه".  

وأكد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي حرص دائرة شؤون الضواحي والقرى على تعزيز جهودها الدائمة مع كافة الجهات والمؤسسات ومن بينها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بهدف تكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الشارقة.

وأضاف أن مجالس الضواحي والقرى عددها الحالي 12 مجلساً، وهناك مجلسين قيد التنفيذ، مؤكداً على أن المجالس مفتوحة للأهالي ليس فقط لمناسبات الأعراس والعزاء، بل للاستماع لهم والتعرف على مشكلاتهم والمساهمة في حلها وكذلك استضافة الدوائر الحكومية ببرامج تخدم أهالي الضواحي، وتعزيز الترابط الاجتماعي والتلاحم الأسري حيث تكون مجالس الضواحي حلقة وصل بين الحكومة والمجتمع.

كما أوضح الشيخ ماجد القاسمي أن الدورة السابقة من مهرجان ضواحي حققت نجاحاً ملحوظاً، حيث كان عدد الزوار للمهرجان يقدر بـ 10 آلاف زائر يومياً، وقال موضحاً: "يعود هذا النجاح بالطبع لتضافر جهود عدة مؤسسات، ومنها المجلس الأعلى للأسرة الذي نعتبره أحد أعمدة مهرجان الضواحي، والذي كان له دور كبير في نجاح النسخة العاشرة من المهرجان، ونأمل في تحقيق المزيد من النجاحات مع النسخة الحادية عشر". 

وقالت سعادة موضي الشامسي: "قد يبدو مجال المهرجان بعيداً قليلاً عن طابع عملنا في مراكز التنمية الأسرية، حيث نبتعد عن الترفيه نوعاً ما، ورغم ذلك، هناك جوانب مشتركة بيننا ويمكن إيجاد المزيد من سبل التعاون، ومنها على سبيل المثال، توزيع استبانات في الضواحي تعرفنا بدور الأهالي والمتقاعدين، وامكانية التعاون معهم لإيصال رسالتنا بشكل أكبر، فهناك الطبيب مثلا والمعلم وغيرهم". 

وتم في نهاية اللقاء، الاتفاق على استمرارية التواصل لتحقيق كافة المقترحات التي طرحت خلال الزيارة، وبحث أفضل السبل لتنفيذها. 
July 03, 2022 / 3:53 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.