جار التحميل...

°C,
للارتقاء بخدمة عملاء الهيئة

كهرباء الشارقة تطور إجراءات العمل وتستحدث رقم موحد للاتصال

June 30, 2022 / 3:35 PM
أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن تطوير شامل للبنية التحتية لإدارة مركز الاتصال التابع للهيئة بأحدث الأنظمة والمدعمة بالأنظمة الذكية وأتمتة العمليات ليستقبل كافة اتصالات الجمهور على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بما فيها العطلات الرسمية والإجازات الأسبوعية.
الشارقة 24:

كشفت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن تطوير شامل للبنية التحتية لإدارة مركز الاتصال التابع للهيئة بأحدث الأنظمة والمدعمة بالأنظمة الذكية وأتمتة العمليات ليستقبل كافة اتصالات الجمهور على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بما فيها العطلات الرسمية والإجازات الأسبوعية، وفق أفضل الممارسات من خلال توحيد رقم التواصل بالهيئة على الرقم الجديد 600566665 وإلغاء كافة الأرقام الأخرى مع الاحتفاظ بالرقم 991 للمكالمات الطارئة فقط.

وأوضح محمد عبد الله مدير إدارة مركز الاتصال بالهيئة، أن هذا التغيير الكبير يأتي ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهات سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس الهيئة، للارتقاء بخدمة عملاء الهيئة والتميز في تقديم الخدمات بمستوى السبع نجوم في الهيئة، و يعتبر المركز الركيزة الأساسية في التواصل مع المتعاملين وتعمل الهيئة باستمرار على تطويره وفق أفضل المواصفات للتيسير على المشتركين وتوفير أفضل الخدمات، مشيراً إلى أن هذه الخطوة من تطوير المركز تندرج ضمن استراتيجية الهيئة الرامية لمواكبة الطلب المتزايد على الخدمات ،الأمر الذي ينعكس إيجابياً على تحقيق المؤشرات الإٍستراتيجية الحرفية والكفاءة في تقديم الخدمة للمتعامل.

وأوضح أن المركز سيقدم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مجموعة من الخدمات للجمهور على الرقم الجديد (600566665) تتضمن الاستفسارات المتعلقة بالفواتير واستقبال الشكاوي والتعاون مع الإدارات المختصة لمعالجتها والشكر والثناء وطلب تحديث بيانات المتعاملين وتزويد المتعاملين بالمعلومات والإجراءات المتبعة بالهيئة والتنسيق مع الادارات المختصة لتسهيل إجراءات ومتطلبات العملاء. 

وأردف، قائلاً: "إننا نعمل بشكل مستمر على دراسة تحسين تجربة المتعامل وتصميم الخدمات لاستباقية التي تلبي احتياجات العملاء وعليه جاري العمل على أتمتة مجموعة من الخدمات عبر نظام الرد الآلي حيث يمكن للعميل التقدم وانجاز المهمة قبل الوصول إلى مستشار الخدمة".

والجدير بالذكر أن الرقم 991 مخصص للحالات الطارئة فقط ويعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مثل اعطال تسريبات المياه واعطال الكهرباء في الأماكن العامة وبلاغات الحرائق.

وأشار أنه تم تدعيم المركز مؤخراً بعدد من الكفاءات والكوادر البشرية المواطنة والمتخصصة والتي يتم تدريبها باستمرار للتعامل مع المتعاملين بأفضل الوسائل والأساليب وتم تجهيز المركز بوحدات لقياس الجودة وتسجيل ومراقبة جميع المكالمات، كما زود بأحدث الاجهزة التي تقدم الدعم والمساعدة للموظف والعميل طالب الخدمة وتتضمن الخطة المستقبلية للمركز التحول في تقديم الخدمات بمستوى السبع النجوم واستباقية تقديم الخدمات للعملاء باستخدام التقنيات الحديثة وتشجيع المتعاملين على الاستفادة من التحول الالكتروني والذكي في الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وأضاف أن مركز الاتصال التابع لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة استقبل 102,328 ألف مكالمة ورسالة من بداية العام الجاري حتى نهاية شهر يونيو 2022 بمعدل رضا متعاملين بنسبة 93% عن الخدمات التي يقدمها المركز والإجراءات الخاصة بتوصيل الخدمات وتقديم المقترحات والبلاغات وتم التعامل مع المكالمات بالتنسيق والمتابعة مع مراكز الطوارئ الكهرباء والمياه من خلال فريق عمل مؤهل ومتخصص. 

وأكد أن النظام الإلكتروني لمؤشرات الأداء الجديد يسمح بالمتابعة الدقيقة لنظام العمل بالمركز وتسجيل جميع المكالمات الواردة إليه لضمان أعلى مقاييس جودة تقديم الخدمات للمتعاملين.
June 30, 2022 / 3:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.