جار التحميل...

°C,
على هامش قمة الناتو

أردوغان سيلتقي مع بايدن في مدريد لحلحلة ملف طائرات إف-16

June 28, 2022 / 3:37 PM
على هامش قمة الناتو، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء عن لقاء محتمل مع نظيره الأميركي جو بايدن في مدريد، عشية قمة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، موضحاً أن الموضوع الأهمّ هو الطائرات إف-16. المطروح على الطاولة ، في إشارة إلى المقاتلات التي طلبتها أنقرة ودفعت جزءاً من ثمنها، لكنّ واشنطن علّقت العقد بعدما استحوذت تركيا على منظومة إس-400 الدفاعية الروسية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء عن لقاء محتمل مع نظيره الأميركي جو بايدن "الليلة أو غدًا" في مدريد، عشية قمة لحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وقال أردوغان أمام الصحافة قبل إقلاع طائرته إلى إسبانيا: "تحدثتُ هذا الصباح مع الرئيس بايدن، وعبّر عن رغبته في عقد لقاء الليلة أو غدًا. هذا أمر ممكن".

واعتبر أن "الموضوع الأهمّ هو موضوع طائرات إف-16. وهو مطروح على الطاولة"، في إشارة إلى المقاتلات التي طلبتها أنقرة ودفعت جزءاً من ثمنها، لكنّ واشنطن علّقت العقد بعدما استحوذت تركيا على منظومة إس-400 الدفاعية الروسية.

ومن المقرر أن يلتقي أيضاً إردوغان الذي يعارض انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو إلى منذ منتصف مايو، في مدريد الثلاثاء نظيريه من البلدين الواقعين في شمال أوروبا.
 
June 28, 2022 / 3:37 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.