جار التحميل...

°C,
خلال حفل نظمته بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تكرّم جهود المتبرعين الدائمين

June 15, 2022 / 11:05 AM
نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أمس الثلاثاء، حفلاً لتكريم المتبرعين الدائمين والجهات الداعمة للتبرع بالدم، وذلك تقديراً لمبادراتهم وجهودهم الحثيثة في مجال التبرع بالدم وتشجيعهم الآخرين على تبني ثقافته، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم الذي يصادف في الرابع عشر من يونيو من كل عام.
الشارقة 24: 

كرم قطاع الخدمات الصحية المساندة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، المتبرعين الدائمين والجهات الداعمة للتبرع بالدم، وذلك تقديراً لمبادراتهم وجهودهم الحثيثة في مجال التبرع بالدم وتشجيعهم الآخرين على تبني ثقافته، بالإضافة إلى دورهم الفاعل في الحملات التي ساهمت في توفير الدم ومكوناته الأساسية الهادفة إلى إنقاذ حياة المرضى.

جاء ذلك خلال حفل تكريمي نظمته المؤسسة، أمس الثلاثاء، في قصر الثقافة بالشارقة، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم الذي يصادف في الرابع عشر من يونيو من كل عام، وبحضور سعادة الدكتور عبد الله النقبي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والسيدة منى الحوّاي مدير مركز خدمات نقل الدم والأبحاث التابع للمؤسسة.

وقال سعادة الدكتور عبد الله النقبي: "نسعى في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى تقديم جميع خدمات الرعاية الصحية، ومن هذا المنطلق فإننا نضع محور التبرع بالدم كأحد الركائز الاستراتيجية نظراً لأهميته في إنقاذ حياة الأفراد، بالإضافة إلى كونه امتداداً للنهج الإماراتي الأصيل، الذي يقوم على تعزيز قيم العطاء وترسيخ مفاهيم العمل الإنساني النبيل مؤكداً أن المؤسسة ماضية في نهجها ودعمها لهذه التوجهات، حتى تحقيق أهدافها بما ينسجم مع المشاريع والاستراتيجيات الوطنية للخمسين المقبلة".

بدورها أكدت منى الحوّاي أن اليوم العالمي للتبرع بالدم يعتبر من أهم المناسبات وأكثرها ضرورة لتخطي التحديات التي قد تواجه استمرارية إمدادات الدم، ورفع الوعي بأهمية التبرع الدوري والتحول به إلى سلوك يمارسه أفراد المجتمع بوازع من الفهم الصحيح لمخرجات التبرع الدوري بالدم على الصحة العامة للمتبرع، ودورها في إنقاذ حياة الأشخاص المحتاجين إلى نقل للدم.

وقالت الحوّاي: "نحن في مركز نقل الدم والأبحاث التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، نبذل جهوداً كبيرة في رفع مستوى الوعي بهذا الجانب، ونواكب استراتيجية المؤسسة وطموحاتها في رفع جودة الخدمات الصحية التي يعتبر مخزون الدم فيها أحد المرتكزات المهمة، كما أننا نثمن في الوقت ذاته جهود فريق العمل والمتعاونين والشركاء، حيث كان لها أثر كبير في مسيرتنا تجاه رفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم".

وتضمنت الفئات التي تم تكريمها فئة المتبرع الدائم "المتبرع المستجيب"، وفئة المنسقين، وفئة الموظفين، وفئة الشركاء والجهات الداعمة. 

وسلط الاحتفال الضوء على عدد من المحاور الرئيسية التي تضمنت أهمية تشجيع ثقافة التبرع بالدم ورفع الوعي بشأنه، والتعريف بالفوائد الصحية للتبرع بالدم على الفرد والمجتمع، تسليط الضوء على تحديات التبرع بالدم وإيجاد الحلول اللازمة لها فضلاً عن إبراز دور المتبرعين الدائمين ودور المؤسسة وكوادرها الوظيفية المساهمة بفعّالية قبل وأثناء حملات التبرع بالدم، بالإضافة إلى  دور الجهات الداعمة والشركاء الاستراتيجيين.
June 15, 2022 / 11:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.