جار التحميل...

°C,
مرتبطة بإيران

احتجاز طائرة شحن فنزويلية بالأرجنتين بعد شكوك في أسباب قدومها

June 13, 2022 / 11:33 AM
في قضية تسلط الضوء على التجاذبات السياسية بأميركا اللاتينية، احتجزت السلطات الأرجنتينية طائرة بوينج 747 التابعة لشركة إمتراسور في مطار الوزير بيستارينيي الدولي ، بعد إثارة الشكوك حول أسباب رحلتها إلى الأرجنتين، وكانت الطائرة تقل قطع غيار سيارات بالإضافة إلى 14 فنزويلياً و5 إيرانيين من أفراد طاقمها.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد نائب معارض محلي ووسائل إعلام رسمية إيرانية يوم الأحد أن السلطات الأرجنتينية احتجزت طائرة شحن فنزويلية من طراز بوينج 747 مرتبطة بإيران، في قضية تسلط الضوء على التجاذبات السياسية بأميركا اللاتينية.

وأظهرت بيانات تتبع الرحلات الجوية أن طائرة الشحن إمتراسور، التي باعتها شركة ماهان إير الإيرانية إلى فنزويلا قبل عام وفقاً لشركة الطيران الإيرانية، وصلت إلى بوينس أيرس في الـ 8 من يونيو. 

وقال النائب ووسائل إعلام إيرانية إن السلطات احتجزت الطائرة بعد ذلك.

ولم تؤكد الحكومة الأرجنتينية علناً احتجاز الطائرة، لكن وثيقة لوزارة الداخلية ذكرت أن السلطات اتخذت هذا الإجراء بسبب شكوك بشأن السبب المعلن لدخول الطائرة إلى البلاد.

وتربط إيران وفنزويلا، الخاضعتان لعقوبات أميركية، علاقات وثيقة، وذكر التلفزيون الإيراني أن البلدين وقعا يوم السبت خطة تعاون مدتها 20 عاماً.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الطائرة مدرجة في قائمة الطائرات الإيرانية الخاضعة للعقوبات الأميركية، وتخضع ماهان إير لعقوبات أمريكية منذ 2011 لدعمها الحرس الثوري الإيراني.

وطبقا لما ورد في وثيقة وزارة الداخلية، كان 14 فنزويلياً و 5 إيرانيين على متن الطائرة.
 
June 13, 2022 / 11:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.