جار التحميل...

°C,
في مختلف جوانب قطاعي الطاقة والصناعة

الإمارات وكوريا تبحثان تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية

June 09, 2022 / 9:09 AM
التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، خلال زيارة رسمية إلى جمهورية كوريا، مع مسؤولين حكوميين ورؤساء شركات كورية، حيث ركزت الزيارة على تعزيز العلاقات الثنائية ودفع فرص النمو الاقتصادي منخفض الانبعاثات.
الشارقة 24 - وام:

 عقد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، خلال زيارة رسمية إلى جمهورية كوريا، عدداً من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين ورؤساء شركات كورية ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية ودفع فرص النمو الاقتصادي منخفض الانبعاثات.

ونقل معاليه خلال اللقاءات تحيات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية كوريا، مؤكداً حرص الدولة على تعزيز علاقتها الاستراتيجية المتميزة مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات، بما في ذلك الطاقة والصناعة والطاقة المتجددة وجهود الحد من الانبعاثات وإيجاد الحلول للتحديات المناخية.

وأعرب معاليه عن تقدير دولة الإمارات لجمهورية كوريا لدعمها استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، مجدداً دعم دولة الإمارات لاستضافة كوريا للدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر الأطراف COP33 في عام 2028.

وشهدت الزيارة لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين في حكومة كوريا شملت كلاً من معالي بارك جين، وزير الشؤون الخارجية، ومعالي لي تشانجيانغ، وزير التجارة والصناعة والطاقة، ومعالي هان هوجين، وزير البيئة، وبان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة.

وأكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر التزام دولة الإمارات بضمان إمدادات موثوقة ومستقرة من النفط الخام والبتروكياويات والمنتجات المكررة لجمهورية كوريا الصديقة.

وقال معاليه: "تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز جسور التعاون مع البلدان الصديقة، تولي دولة الإمارات أهمية كبيرة لعلاقتها الاستراتيجية مع جمهورية كوريا والتي تمتد لأكثر من 40 عاماً، كانت دولة الإمارات خلالها شريكاً استراتيجياً موثوقاً في مجالي الأعمال والطاقة.

ونتطلع لترسيخ علاقتنا الثنائية في مختلف مجالات سلسلة القيمة لقطاعي الطاقة والصناعة، واغتنام الفرص الاستثمارية التي يتيحها التحول في قطاع الطاقة، ودفع جهود العمل المناخي لتحقيق منافع متبادلة لكلا الجانبين".
June 09, 2022 / 9:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.