جار التحميل...

°C,
ناقش فرص التعاون المشترك بين البلدين

سلطان الجابر يبحث في مصر تعزيز العلاقات الاستراتيجية

April 25, 2022 / 6:12 PM
التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي
بحث معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، إضافة إلى عدد من الوزراء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص الاستثمار والتعاون المشترك في المجالات.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء، كل من سعادة مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وسعادة عمر صوينع السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة محمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي القابضة، ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة مصدر.

ونقل معاليه، في بداية الاجتماع، تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، قيادة وحكومة وشعباً، كما تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص الاستثمار والتعاون المشترك في المجالات التي من شأنها أن توطد العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين البلدين.

وأكد معاليه، خلال لقائه مع رئيس الوزراء المصري، على أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات هي استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات حيوية من ضمنها الطاقة التقليدية والمتجددة، والصناعات المتقدمة، والبنية التحتية، والسياحة، والزراعة، وغيرها من المجالات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

كما التقى معالي الدكتور سلطان الجابر، مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية، حيث عقد اجتماعاً مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتمت مناقشة سير الأعمال وآخر مستجدات الصندوق الاستثماري الاستراتيجي المشترك.

وعقد معاليه، اجتماعاً آخر، مع معالي الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشة فرص التعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، سواء طاقة رياح أو طاقة شمسية، وإيجاد فرص للاستثمارات المشتركة المستدامة.
April 25, 2022 / 6:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.