جار التحميل...

°C,
حسب الصحة العالمية

إصابات جدري القردة تتجاوز 1000 حالة خارج الدول الإفريقية

June 08, 2022 / 8:30 PM
أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن إصابات جدري القردة تجاوزت 1000 حالة في التفشي الحالي خارج الدول الإفريقية التي يتوطن فيها المرض عادة.
الشارقة 24 - رويترز:

تجاوزت إصابات جدري القردة التي تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها 1000 حالة في التفشي الحالي خارج الدول الأفريقية التي يتوطن فيها المرض عادة.

وذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن خطر توطن جدري القردة في البلدان التي لم يكن ينتشر فيها من قبل هو خطر حقيقي، لكن الوقاية منه ممكنة في هذه المرحلة.

وأبلغت 29 دولة عن إصابات في الموجة الحالية، التي بدأت في مايو، ولم تبلغ أي دولة عن حدوث وفيات.

وفي إفادة صحافية في جنيف، أشار تيدروس أيضاً إلى أن هناك أكثر من 1400 حالة مشتبه بها هذا العام في إفريقيا علاوة على 66 حالة وفاة.

وأضاف: "أنه انعكاس مؤسف لصورة العالم الذي نعيش فيه إذ أن المجتمع الدولي أصبح يهتم الآن فقط بمرض جدري القردة لأنه ظهر في البلدان الغنية".

وأوضح أن التفشي يظهر علامات على طرق انتقال المرض في بعض البلدان، وتوصي منظمة الصحة العالمية المصابين بجدري القردة بالعزل في المنزل.

وأوضحت روزاموند لويس كبيرة الخبراء الفنيين بشأن جدري القردة في منظمة الصحة العالمية، أن الاتصال الوثيق بين الأشخاص هو الطريقة الرئيسية لانتشار جدري القردة، لكنها أضافت أن خطر الانتقال عبر الرذاذ الجوي لم يتأكد بعد، وأضافت أن العاملين الصحيين الذين يعتنون بمرضى جدري القردة يجب أن يستخدموا الكمامات.
June 08, 2022 / 8:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.