جار التحميل...

°C,
لأربعة أيام

قبل 70 عاماً.. بريطانيا تحتفل باليوبيل البلاتيني لجلوس إليزابيث

June 02, 2022 / 11:41 PM
قوات الملكة إليزابيث في استعراض بمناسبة احتفالات اليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش بلندن
بدأت بريطانيا الاحتفالات باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش قبل 70 عاماً.
الشارقة 24 - رويترز:

بابتسامة وتألق لوحت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا للجماهير التي احتشدت خارج قصر بكنغهام، مع بدء بريطانيا لاحتفالات وعروض تستمر أربعة أيام، بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة على العرش قبل 70 عاماً.

واصطف عشرات الآلاف من محبي الأسرة الملكية، وهم يلوحون بالأعلام على جانبي شوارع لندن، التي شهدت عرضاً عسكرياً استهل فعاليات اليوبيل البلاتيني.

وتقدمت الملكة في بيان في مستهل الاحتفالات بالشكر لكل من شارك في الاحتفال بيوبيلها البلاتيني، وقالت إن النوايا الطيبة التي تلمسها تمثل حافزاً لها، متمنية أن تتيح الأيام المقبلة فرصة للتأمل في كل ما تم إنجازه، على مدى الأعوام السبعين الماضية.

وتعتلي الملكة إليزابيث 96 عاماً، العرش منذ فترة تخطت كل من سبقوها، وهي ثالث أطول مدة جلوس، على عرش دولة ذات سيادة في العالم.

وأصبحت إليزابيث ملكة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، في فبراير شباط من عام 1952.

ومشاركة الملكة نفسها في الفعاليات قد تكون محدودة نوعاً ما، مع تزايد علامات تقدمها في العمر ومشكلات في الحركة مؤخراً، مما تسبب في إلغاء بعض ارتباطاتها.

وسيقوم أعضاء بارزون في العائلة الملكية، على رأسهم وريث العرش الأمير تشارلز 73 عاماً، ونجله الأكبر الأمير وليام 39 عاماً، بمهام شرفية نيابة عن الملكة.

بدأت الاحتفالات بعرض عسكري في وسط لندن يقام سنوياً احتفالاً بعيد ميلاد الملكة الرسمي، وشارك فيه 1500 جندي وضابط على أنغام الموسيقى العسكرية، في زيهم الرسمي التقليدي.
June 02, 2022 / 11:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.