جار التحميل...

°C,
أكدت أهمية الاتفاقية لتعزيز الاكتفاء الذاتي

وزيرة مصرية: 3 مراحل زمنية للشراكة التكاملية مع الإمارات والأردن

May 30, 2022 / 1:13 AM
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بمصر
كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين الإمارات ومصر والأردن، تتضمن مجموعة من المشاريع التي تم تصنيفها لـ3 مراحل زمنية.
الشارقة 24 – وام:

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، أن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين دولة الإمارات ومصر والأردن، تتضمن مجموعة من المشاريع التي تم تصنيفها لـ3 مراحل زمنية، تشمل مشاريع سيتم تنفيذها بصورة عاجلة، وأخرى متوسطة المدى، ومجموعة من المشاريع التي ستعنى بالفترة الزمنية طويلة الأمد.

وأوضحت جامع، أن الشراكة جاءت نتيجة اللقاء الأخوي الذي جمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في القاهرة، حيث تم العمل وفقاً للتوجيهات، لإنجاز شراكة اقتصادية تجمع الدول الثلاث.

وأشارت الوزيرة المصرية، إلى أن الشراكة تستند إلى علاقة الأخوة والود والمحبة التي تربط بين الدول الثلاث، حيث تترجم الشراكة هذه العلاقات الاستراتيجية لعمل فعلي يرتكز إلى العلاقات الصلبة ويدعم التوافق بين البلدان، نحو مشاريع نوعية استراتيجية ذات العائد الاقتصادي على دولة الإمارات ومصر والأردن.

وأشادت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، بالقدر العالي من المهنية والاحترافية لدى المسؤولين المعنيين بالشراكة في دولة الإمارات، حيث أضافت الكفاءات الإماراتية عدداً من الأفكار لتطوير وتعزيز الشراكة، وهو ما تجسد عبر الرعاية الكريمة لدولة الإمارات واستضافتها لتوقيع الاتفاقية الأولى من نوعها في قطاع الصناعة بين الدول الثلاث.

ولفتت جامع، إلى أن العمل بدأ فور التوجيهات، على تحديد واردات الدول الثلاث، واحتياجاتها من الواردات الخام والمنتجات النهائية، بحيث يتم التوصل لشراكة تستهدف تعزيز الاكتفاء الوطني للدول الثلاث وإقامة مصانع وضخ استثمارات تعزز من التبادل التجاري والاستثماري والصناعي بين الدول الشقيقة.

وأشارت الوزيرة المصرية، إلى أن جمهورية مصر العربية ستعنى ضمن الشراكة بعدد من القطاعات الاستراتيجية منها قطاع الأسمدة والبتروكيماويات وقطاع المواد الغذائية، إضافة إلى قطاع الأدوية وقطاع المنسوجات، وهي القطاعات التي ستشهد تفاعلاً مباشراً مع المعنيين في دولة الإمارات، لافتة إلى وجود توافق في الرؤى الاقتصادية بين الدول الثلاث، خاصة أن الشراكة ستؤدي إلى عائد اقتصادي جيد وستعزز من الاستثمارات المتبادلة.

ولفتت نيفين جامع، إلى وجود حرص من الحكومة المصرية على إنجاح الشراكة، حيث حرص دولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، على المتابعة المباشرة لإنجاز الشراكة الاستراتيجية، من خلال مراجعة المشاريع وتحديد الإمكانيات ونمط الاستفادة من الخبرة الإماراتية، بما يسهم في إطلاق شراكة استراتيجية داعمة للتعاون الثلاثي.
May 30, 2022 / 1:13 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.