جار التحميل...

°C,
المنظمة تتوقع زيادة الأعداد

الصحة العالمية تدعو الدول لزيادة سبل رصد الإصابة بجدري القردة

May 26, 2022 / 11:30 PM
شعار منظمة الصحة العالمية على مقرها في جنيف
دعت ماريا فان كيركوف، كبيرة خبراء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، الدول إلى زيادة مراقبة ورصد الإصابات بجدري القردة، وأوضحت أنه تم حتى الآن تسجيل إصابات في أكثر من 20 دولة لا يتوطن بها المرض، موضحة أن المنظمة تتوقع زيادة الأعداد، وأنه بالرغم من أن الوضع سيكون صعباً لكنه قابل للاحتواء في الدول غير الموبوءة.
الشارقة 24 – رويترز:

قالت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إنه تم اكتشاف نحو 200 إصابة مؤكدة بجدري القردة وأكثر من 100 إصابة مشتبه بها حتى الآن خارج الدول التي عادة ما ينتشر فيها الفيروس المسبب للمرض، وحث الدول على زيادة المراقبة للمرض المعدي.

ويتوطن جدري القردة، وهو عدوى فيروسية خفيفة، في دول أفريقية هي الكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونجو الديمقراطية ونيجيريا.

وأثار تفشي المرض في الآونة الأخيرة في دول لا ينتشر بها عادة الكثير من المخاوف. ويُعتقد أن معدل الوفيات جراء السلالة المنتشرة عالمياً نحو 1% على الرغم من توفر اللقاحات والعلاجات الفعالة.

وقالت ماريا فان كيركوف، كبيرة خبراء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، في إفادة عبر الإنترنت، إنه تم حتى الآن تسجيل إصابات في أكثر من 20 دولة لا يتوطن بها المرض، مضيفة أن المنظمة تتوقع زيادة الأعداد.

وأضافت "نتوقع اكتشاف مزيد من الإصابات. نطلب من الدول زيادة المراقبة... هذا وضع قابل للاحتواء. سيكون صعباً لكنه قابل للاحتواء في الدول غير الموبوءة".
 
May 26, 2022 / 11:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.