جار التحميل...

°C,
تحت الرعاية الصحية والمراقبة

المغرب يعلن الاشتباه بـ 3 حالات "جدري القردة"

May 24, 2022 / 6:42 AM
سجلت وزارة الصحة المغربية، الاثنين، 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري "القرود"، وهي في صحة جيدة وتحت الرعاية الصحية والمراقبة، وقد خضعت للتحاليل الطبية في انتظار النتائج.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الاثنين، عن تسجيل 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري "القرود".

وكشفت الوزارة أن هذه الحالات المشتبه بها في صحة جيدة، وتحت الرعاية الصحية والمراقبة، وقد خضعت للتحاليل الطبية في انتظار النتائج.

وفي تعليقه على الخبر، أكد البروفيسور شكيب عبد الفتاح المتخصص في علم الفيروسات، أنه ينبغي خضوع أي حالة تم الاشتباه بفيروس "جدري القرود" للعزل كإجراء وقائي واحترازي.

وأبرز البروفسور عبد الفتاح، بأن المغرب قد تهيأ للتعامل مع الحالات المحتمل إصابتها بفيروس جدري القرود، وجرى في هذا الصدد إطلاق تدابير وأنظمة لليقظة والتكفل بالحالات ووضعها تحت الرعاية والمراقبة.

وشدد المتحدث على ضرورة عدم تهويل الوضع، داعياً إلى تجنب ملامسة الأشخاص المصابين والاختلاط بهم، وأكد في الوقت نفسه على أنه لا توجد أية حالة مؤكدة في المملكة إلى غاية اللحظة.

وكان المغرب قد عزز إجراءات المراقبة الصحية في مختلف نقاطه الحدودية سواء البرية أو البحرية أو الجوية، بعد أن سجلت جارته الشمالية إسبانيا ودول أوروبية أخرى إصابات مؤكدة بـ "جدري القرود".

وتقوم السلطات الصحية في المملكة من خلال المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، على متابعة الوضعية الوبائية العالمية لفيروس "جدري القرود" وجميع التوصيات التي تصدرها وزارة الصحة العالمية، لمنع انتشار المرض الفيروسي داخل المملكة.
May 24, 2022 / 6:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.