جار التحميل...

°C,
أعربت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ليندا توماس بأن تعود الهند عن قرارها

الأمن الغذائي في خطر...وأميركا تناشد الهند بوقف حظر تصدير القمح

May 17, 2022 / 7:40 AM
السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد تلقي خطاباً في جلسة لمجلس الأمن في مقر المنظمة بنيويورك
تؤكد التقارير الأممية بأن الأمن الغذائي في خطر، لذا تناشد الولايات المتّحدة الهند بالعودة عن قرار حظر تصدير القمح، إذ أعربت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد الإثنين عن أملها بأن تعود الهند عن قرار حظر تصدير القمح، وذلك عشية اجتماعات وزارية ستعقد في مقرّ المنظّمة الدولية بنيويورك للبحث في الأمن الغذائي.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعربت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد الإثنين عن أملها بأن تعود الهند عن قرار حظر تصدير القمح، وذلك عشية اجتماعات وزارية ستعقد في مقرّ المنظّمة الدولية في نيويورك للبحث في الأمن الغذائي.

وقالت توماس-غرينفيلد خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو "نشجّع الدول على عدم تقييد الصادرات لأنّنا نعتقد أنّ أيّ قيود على الصادرات ستؤدّي إلى تفاقم نقص الغذاء".

وأعلنت الهند السبت أنّها حظرت تصدير القمح بدون إذن حكومي خاص، بسبب تراجع إنتاجها جرّاء موجات القيظ، في قرار أدّى لارتفاع أسعار هذه السلعة الغذائية الأساسية إلى مستويات غير مسبوقة.

وأضافت السفيرة الأميركية أنّ "الهند ستكون من بين الدول التي ستشارك في اجتماعنا في مجلس الأمن الدولي، ونأمل أن تتمكّن، وهي تستمع إلى مباعث قلق دول أخرى، من إعادة النظر" في قرار حظر تصدير القمح.

وسيعقد مجلس الأمن الدولي هذه الجلسة برئاسة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وحضور عدد من الوزراء، ومن بينهم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية فيلامفيلي موراليداران.

وتشغل الهند حالياً مقعداً غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

والهند هي ثاني دولة منتجة للقمح في العالم وقد قرّرت حظر تصدير هذه السلعة إلا بإذن خاص من الحكومة لضمان "الأمن الغذائي" لسكّانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.
May 17, 2022 / 7:40 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.