جار التحميل...

°C,
فيلل ومنازل ريفية

أرادَ ترسي عقدين بـ 460 مليون درهم لبناء المرحلة الأولى من مَسار

May 10, 2022 / 12:40 PM
أرست أرادَ مؤخراً عقدين رئيسيين بقيمة إجمالية تبلغ 460 مليون درهم إماراتي؛ لتشييد المرحلة السكنية الأولى في مَسار، الوجهة العصرية الفاخرة في ربوع الطبيعة الخضراء بالشارقة. ويضم هذا المجتمع المتكامل بين جنباته 4 آلاف فيلا ومنزل ريفي، في ثمانية أحياء مسوّرة، ضمن مخطط رئيسي مستوحى من الطبيعة وسط محيط من الأشجار الكثيفة.
الشارقة 24:

حصلت شركة محمد عبد المحسن الخرافي وأولاده، وهي شركة مقاولات كويتية تمتاز بخبرة كبيرة في قطاع العقارات بالمنطقة، على عقد بقيمة 228 مليون درهم لبناء 142 فيلا في حي سنديان بمشروع مَسار التابع لـ "أرادَ".

 وتعمل الشركة حالياً على تطوير باقة من الوحدات السكنية بمشروعي أرادَ الآخرين، الجادة ومساكن نَسمَة. وستتم المباشرة بالعمل فوراً، حيث يتوقع الانتهاء من أعمال البناء خلال 14 شهراً. 

وحصلت إنترماس للهندسة والمقاولات، وهي شركة مقاولات معروفة مقرّها الشارقة وعملت سابقاً بمشروعي الجادة ومساكن نَسمَة، على عقد بقيمة 232 مليون درهم لتشييد المنازل المتبقية في سنديان وعددها 288 منزلاً. وستبدأ الأعمال الإنشائية فوراً، وسيتم الانتهاء منها كذلك خلال 14 شهراً.

وأوضح أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة أرادَ، أنه منذ إطلاق "مَسار" مطلع عام 2021؛ أصبح المشروع الأكثر مبيعاً في الشارقة، فضلاً عن تنامي الاهتمام بمرافقه الخدمية المميزة وأسلوب الحياة الراقية التي يوفرها للقاطنين فيه.

وقال: "تمثل هذه العقود خطوة مهمة في رحلتنا لتشييد مجتمع مَسار، حيث اتفقنا مع المقاولين على برنامج عمل محكم لتسليم حي سنديان خلال أسرع وقت ممكن وبكفاءة عالية ودون التنازل عن أقصى درجات الجودة". 

وقد تم بيع حي سنديان بالكامل، حيث تتنوع الخيارات السكنية فيه ابتداءً من المنازل الريفية المتلاصقة من غرفتي نوم، وصولاً إلى فلل حدائق السنديان الفاخرة من خمس غرف نوم. وسيتم تجهيز جميع الوحدات السكنية بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية، كما تمتاز بقربها من المنطقة الترفيهية في قلب مَسار.

وقد تم إطلاق كايا، المرحلة السكنية الثانية بمَسار، خلال شهر أكتوبر 2021، وستطلق أرادَ مبيعات المرحلة الثالثة من مَسار لاحقاً خلال الربع الثالث من هذا العام نظراً للطلب المتنامي على هذا المشروع الاستثنائي.

وسيتم خلال شهر يونيو افتتاح مركز زوّار مَسار والمنطقة المحيطة به، والتي ستكون بمثابة نقطة جذب رئيسية لسكان هذا المجتمع العصري وجميع المقيمين في ضاحية السيوح على حدّ سواء، حيث ستضم عند اكتمالها منطقة مغامرات للأطفال، وساحة تزحلق، ومسرح خارجي، وفرعاً لركن زاد للمطاعم، والذي بات يتمتع بشعبية واسعة في مجتمع الجادة من أرادَ. 

كما ستضم المنطقة الخضراء المنسقة مركزاً لشبكة مسارات للدرّاجات الهوائية يبلغ طولها 13 كم، وكذلك مرافق تجارية وأخرى للتأجير وصيانة الدرّاجات الهوائية.  

وقد تم ترسية أول عقود مَسار خلال شهر مايو من العام الماضي، وتضمن ذلك عقد تصميم البنية التحتية وخدمات الإشراف والاستشارات، والذي فازت به شركة بارسونز الأميركية للاستشارات الهندسية، وعقد تشييد مركز زوار مَسار، والذي كان من نصيب شركة الشعفار للمقاولات العامة. 

كما تم في شهر مارس الماضي كذلك ترسية عقدين آخرين لتطوير البنية التحتية وتنسيق الحدائق في المنطقة المركزية حول مركز زوار مَسار والمنطقة العازلة المحيطة بالمجتمع السكني.

وتم تصميم مشروع مَسار بعناية فائقة لتمكين سكانه مع الاستمتاع بنمط حياة صحيّة متناغمة مع الطبيعة، ويضم المعلم الرئيسي في مَسار، وهو عبارة عن محور مركزي أخضر منسق وملائم للمشاة، أكثر من 50 ألف شجرة، حيث سيتضمن مسارات للمشي وركوب الدراجات الهوائية، وحدائق للتأمل، وباقة متنوعة من المرافق الرياضية. 

جديرٌ بالذكر أن مجتمع مَسار يقع في ضاحية السيوح قرب مدينة تلال، وجامع الشارقة الكبير، ومشروع أرادَ الأول مساكن نَسمَة. كما يتميز هذا المجتمع العصري بسهولة الوصول منه إلى شارع الإمارات وطريق مليحة، ولا يبعد سوى 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الشارقة الدولي، و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي. ويمتاز الموقع بسلاسة حركة المرور للتنقل من الشارقة إلى دبي وسائر الإمارات الشمالية.  
 
May 10, 2022 / 12:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.