جار التحميل...

°C,
بمواجهة "تهديد غير مقبول" تطرحه الدولة المجاورة المدعومة من الغرب

بوتين في يوم النصر: الجيش الروسي يدافع عن "الوطن الأم" بأوكرانيا

May 09, 2022 / 6:08 PM
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين، أن جيشه يقاتل في أوكرانيا دفاعاً عن "الوطن الأم" بمواجهة "تهديد غير مقبول" تطرحه الدولة المجاورة المدعومة من الغرب، ساعياً إلى استثارة الروح الوطنية لدى الروس وحشد دعمهم للنزاع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين، وضمن سعيه لاستثارة الروح الوطنية لدى الروس، وحشد دعمهم للنزاع، أن جيشه يقاتل في أوكرانيا دفاعاً عن "الوطن الأم" بمواجهة "تهديد غير مقبول" تطرحه الدولة المجاورة المدعومة من الغرب.
 
وقال بوتين في خطاب ألقاه من الساحة الحمراء، أمام آلاف الجنود المشاركين في العرض العسكري، بمناسبة ذكرى الانتصار السوفييتي على النازيين عام 1945 "أتوجه إلى قواتنا المسلحة، أنتم تقاتلون من أجل الوطن الأم، من أجل مستقبله"، مشدداً على وجوب بذل كل ما يمكن "حتى لا تتكرر أهوال حرب شاملة جديدة".

وبعد شهرين ونصف الشهر من بدء الهجوم في أوكرانيا، يتركز القتال في دونباس شرقاً، بعد أن تعين على روسيا أن تقلص طموحها للسيطرة على البلاد، في مواجهة مقاومة شرسة من الأوكرانيين، الذين يتلقون أسلحة من الغرب.

ويحاول الرئيس الروسي أن يصف النزاع في أوكرانيا على أنه امتداد لحرب 1945، عبر وصف خصومه باستمرار بأنهم من النازيين الجدد.

وأمام آلاف الجنود المشاركين في العرض في ظل جدران الكرملين الحمراء، عاد فلاديمير بوتين إلى قراره بشأن شن هجوم على أوكرانيا في 24 فبراير، مكرراً القول إن كييف كانت تستعد لمهاجمة الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد، وسعت للحصول على القنبلة الذرية، وتتلقى الدعم من حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وهو ما يشكّل برأيه تهديداً وجودياً لروسيا.

وقال "كان يتشكّل تهديد غير مقبول على الإطلاق، مباشرة على حدودنا"، مكرراً الحديث عن نازيين جدد في أوكرانيا وواصفاً هجومه عليها بأنه "ردّ وقائي" و"القرار الصائب الوحيد".
May 09, 2022 / 6:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.