جار التحميل...

°C,
مع استمرار الإصابات الجديدة

رغم غضب الشعب.. الصين تهدد منتقدي إجراءات "صفر كورونا"

May 07, 2022 / 9:10 AM
مع تشديد بكين قيودها للحد من تفشي كورونا، يشعر سكان بكين بالغضب بسبب هذه القيود التي تحد من تنقلاتهم، وفي الوقت ذاته، هدد قادة الصين باتخاذ إجراءات ضد منتقدي سياسة "صفر كوفيد".
الشارقة 24 – رويترز:

يشعر سكان بكين بالغضب من القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا التي تحد من تنقلاتهم، لكن يساورهم القلق أيضاً من تسجيل العشرات من حالات كوفيد الجديدة يومياً، فيما هدد قادة الصين باتخاذ إجراءات ضد منتقدي سياسة "صفر كوفيد".

وتتكبد الصين تكلفة اقتصادية باهظة وتواجه انتقادات عامة نادرة على مواقع الإنترنت الخاضعة لسيطرة مشددة، وتعزل نفسها بشكل متزايد عن العالم الذي أصبحت فيه قيود كوفيد شيئاً من الماضي.

وعلى الصعيد الدولي، اشتكت الهيئات الصناعية من أن قيود كوفيد في الصين لها تداعيات اقتصادية عالمية، وفي الداخل ينتاب السكان القلق بشأن فرض قيود صعبة وطويلة الأمد.

وسعت بكين جاهدة لتجنب الارتفاع الهائل في الإصابات على النحو الذي أجبر شنغهاي، المركز التجاري والمالي في البلاد، على فرض إغلاق شبه كامل لأكثر من شهر.

وبعد اجتماع اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي - أعلى هيئة لصنع القرار في البلاد، أفاد التلفزيون الحكومي في وقت متأخر، الخميس، أن الصين ستواجه أي تعليقات وأفعال تشوه أو تشكك أو ترفض سياستها لمكافحة فيروس كورونا.
May 07, 2022 / 9:10 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.