جار التحميل...

°C,
لأول مرة منذ تفشي المرض في الآونة الأخيرة

تراجع إصابات كورونا بشنغهاي وبكين تفرض إجراءات مكافحة للمرض

April 30, 2022 / 9:59 PM
أعلنت السلطات الصحية في مدينة شنغهاي الصينية، السبت، أنه لم يتم تسجيل إصابات بكوفيد-19 خارج مناطق الحجر الصحي الجمعة، وذلك لأول مرة منذ تفشي المرض في الآونة الأخيرة، في المركز المالي بشرق الصين.
الشارقة 24 – رويترز:

للمرة الأولى منذ تفشي المرض في الآونة الأخيرة بها، أعلنت مدينة شنغهاي الصينية، السبت، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بمرض كوفيد-19 خارج مناطق الحجر الصحي، وهو ما يمثل علامة بارزة في كفاحها لاحتواء الفيروس، الذي تسبب في شلل الحياة بالمدينة وأثار قلق سكان العاصمة بكين.

وقالت الحكومة المحلية إن شنغهاي سجلت 8932 إصابة محلية جديدة بكورونا بلا أعراض، الجمعة، مقابل 9545 في اليوم السابق، وأضافت أن الإصابات المؤكدة المصحوبة بأعراض بلغت 1249 انخفاضاً من 5487 في اليوم السابق.

وأوضحت الحكومة أنه تم اكتشاف كل الإصابات غير المصحوبة بأعراض والمؤكدة، في مناطق الحجر الصحي.

وساد الهدوء شوارع المدينة، السبت، في مستهل عطلة طويلة بمناسبة عيد العمال، إذ يشعر السكان بالقلق من احتمال فرض السلطات المزيد من إجراءات الإغلاق، في عطلة يسافر خلالها الكثيرون عادة.

وذكرت السلطات الصحية في المدينة، أن المناطق المغلقة تقترب من 16 ألفاً، يقطنها أكثر من أربعة ملايين شخص ممنوعون من مغادرة منازلهم، وتمنع السلطات 5.4 مليون آخرين من مغادرة مجمعاتهم السكنية.

وفي بكين يسابق المسؤولون الزمن لرصد الإصابات وعزل المخالطين للمصابين، وقالت الحكومة المحلية إنه يتعين على السكان تقديم نتائج اختبار الحمض النووي في غضون سبعة أيام قبل الذهاب إلى الأماكن العامة، أو ركوب وسائل النقل العام، على أن يبدأ تطبيق ذلك بعد العطلة.
April 30, 2022 / 9:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.