جار التحميل...

°C,
تشمل رادارات وطائرات مسيّرة

لندن تكشف عن مساعدة عسكرية جديدة لكييف بـ300 مليون جنيه إسترليني

May 03, 2022 / 6:54 PM
جونسون خلال خطاب عبر الفيديو أمام البرلمان الأوكراني
كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، في خطاب عبر الفيديو من لندن، أمام البرلمان الأوكراني، عن مساعدة عسكرية جديدة لكييف، بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، تشمل رادارات وطائرات مسيّرة وآلاف من أجهزة الرؤية الليلية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت المملكة المتحدة، أنها ستزود أوكرانيا، بمساعدة عسكرية جديدة، بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني "376 مليون دولار"، تشمل خصوصاً رادارات وطائرات مسيّرة.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، في خطاب عبر الفيديو من لندن، أمام البرلمان الأوكراني، سنواصل تزويد أوكرانيا بالأسلحة والتمويل والمساعدة الإنسانية، حتى تحقيق هدفنا على الأمد الطويل، أي تحصين أوكرانيا بحيث لا يجرؤ أحد على مهاجمتكم مرة أخرى.

وتشمل خطة المساعدة الجديدة، رادارات لتحديد مواقع قصف المدفعية لمدن أوكرانيا، وطائرات مسيّرة ثقيلة لتزويد قواتها بما يلزمها، وآلاف من أجهزة الرؤية الليلية، وفق جونسون.

وكانت لندن قد قدمت 450 مليون جنيه إسترليني من المساعدات العسكرية إلى كييف، بما في ذلك توفير آلاف الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات والمركبات المدرعة التي وعدت بها مؤخراً لعمليات الإجلاء والصواريخ المضادة للسفن وأنظمة الدفاع المضادة للطائرات.

واعترف جونسون، خلال خطابه، بأن الغربيين كانوا بطيئين جدًا في فهم ما كان يحصل، وفي فرض عقوبات على موسكو، قائلاً: لا يمكننا أن نكرّر هذا الخطأ.

وحيّا جونسون، الذي زار كييف في إبريل الماضي، مقاومة الأوكرانيين الذين أبعدوا القوات الروسية عن أبواب كييف، ولم ينجزوا فقط أعظم إنجاز في القرن الحادي والعشرين، بل كشفوا أيضاً الجنون التاريخي لفلاديمير بوتين.

وتابع رئيس الوزراء البريطاني، دمّرتم أسطورة أن بوتين لا يقهر وكتبتم أحد أكثر الفصول روعة في التاريخ العسكري وفي حياة بلدكم، مضيفاً أنها ساعة النصر في أوكرانيا وسنتذكرها ونرويها لأجيال.
May 03, 2022 / 6:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.