أعلنت حملة "هلال الصحة"، التي أطلقتها إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أنها تستمر بتقديم فعالياتها التوعوية وبرامجها التثقيفية المقدمة لأفراد المجتمع.
الشارقة 24:
تواصل حملة "هلال الصحة"، التي أطلقتها إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، فعالياتها التوعوية وبرامجها التثقيفية المقدمة لأفراد المجتمع، وذلك في ظل الإقبال للمشاركة في المحاضرات العلمية والاطلاع على أبرز الإرشادات الصحية والغذائية الواجب اتباعها، خلال شهر رمضان المبارك.
حيث شهدت الحملة منذ انطلاقتها في الثاني من إبريل الجاري، تنظيم العديد من المبادرات المبتكرة من أبرزها عقد محاضرات توعوية وجلسات افتراضية قدمها نخبة من الأطباء والمختصين في المجالات الصحية والغذائية من داخل وخارج الدولة، فضلاً عن نشر 30 وصفة صحية غذائية بهدف تعزيز وعي أفراد المجتمع بأهمية تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ودورها في تعزيز صحة الجسم، في حين قدم برنامج "صحة وحياة" عدداً من الحلقات التلفزيونية سلّط من خلالها الضوء على الفوائد الصحية للصيام ودوره في علاج بعض الأمراض المزمنة، وتعزيز الجهاز المناعي لدى الإنسان.
رسخت مكانتها
وأكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن الحملة تأتي في إطار التزام الإدارة بتقديم برامج تثقيفية مدروسة تستهدف كافة الفئات، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بضرورة تكثيف الجهود لبناء مجتمع صحي معافى ورفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي، مشيرة إلى أن حملة "هلال الصحة" تواصل سنوياً ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الفعاليات التوعوية الصحية التي يتم تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في ظل المشاركة الواسعة من أفراد المجتمع بفعاليات الحملة وحرصهم على متابعة المحاضرات التوعوية والجلسات الاستشارية التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوعي بأهمية الصيام وفوائده الصحية، وتزويدهم بالنصائح التي يمكن اتباعها للمحافظة على الصحة، ولا سيما أن شهر رمضان المبارك يعتبر فرصة لتعزيز الصحة العامة في حال تبني ممارسات صحية وأنماط تغذوية سليمة.
وشهدت حملة "هلال الصحة"، التي ستتواصل فعالياتها حتى نهاية شهر رمضان، تنظيم العديد من المسابقات التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالإدارة، إلى جانب توزيع مليون عبوة مياه زلال دعماً للحملة، بالإضافة إلى نشر كتيب إلكتروني يتضمن وصفات غذائية عالمية صحية، وكتيب إلكتروني كدليل إرشادي للصائمين خاصة المصابين بالأمراض المزمنة.