جار التحميل...

°C,
تلزم شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة بالامتثال للقوانين

الاتحاد الأوروبي يتفق على قواعد جديدة للمحتوى عبر الإنترنت

April 23, 2022 / 3:38 PM
توصلت دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون في التكتل إلى اتفاق بشأن قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها، ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.
الشارقة 24 – رويترز:

قواعد جديدة اتفقت عليها دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون في التكتل تلزم شركات التكنولوجيا العملاقة ببذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها، ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.

وقانون الخدمات الرقمية هو الشق الثاني من استراتيجية رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر، للحد من هيمنة وحدة غوغل التابعة لألفابت، وميتا "فيسبوك سابقاً" وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية، ستواجه الشركات غرامات في حالة انتهاك القواعد تصل إلى 6% من إجمالي عملياتها على مستوى العالم، بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظرها من ممارسة أعمالها في الاتحاد الأوروبي.

وكانت دول الاتحاد والمشرعون قد أيدوا الشهر الماضي الشق الأول من الاستراتيجية والمسمى قانون الأسواق الرقمية، والذي قد يجبر شركات التكنولوجيا العملاقة على تغيير ممارساتها الأساسية في أوروبا.
April 23, 2022 / 3:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.