جار التحميل...

°C,
بحث سبل تعزيز التنسيق والتكامل لتطوير المنظومة الصحية

المجلس الصحي يناقش التوجهات الاستراتيجية وتوحيد التراخيص الطبية

April 21, 2022 / 9:58 PM
جانب من الاجتماع
استعرض المجلس الصحي، خلال اجتماعه بدبي، برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، سبل تعزيز التنسيق والتكامل لتطوير المنظومة الصحية بالدولة، من خلال مشاريع مبتكرة، وأهم التوجهات الاستراتيجية للقطاع الصحي، ومنها توحيد التراخيص الطبية للممارسين الصحيين.
الشارقة 24 – وام:

بحث المجلس الصحي، خلال اجتماع عقد في دبي، برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، سبل تعزيز التنسيق والتكامل لتطوير المنظومة الصحية بالدولة، من خلال مشاريع مبتكرة، وناقش أهم التوجهات الاستراتيجية للقطاع الصحي، ومنها توحيد التراخيص الطبية للممارسين الصحيين، وإنشاء مركز الإمارات للوقاية والسيطرة على الأمراض ومركز الإمارات للغذاء والدواء.

حضر الاجتماع، أعضاء المجلس الذين يمثلون الجهات الصحية الحكومية والقطاع الطبي الخاص، باعتباره شريكاً استراتيجياً في تطوير القطاع الصحي في دولة الإمارات.

واستعرض المجلس، الإنجازات التي حققتها الإمارات مؤخراً في المجال الصحي، حيث أشار معالي عبد الرحمن العويس، إلى أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا دعم وتوجيهات القيادة الحكيمة، وحرصها على صحة وسلامة أفراد المجتمع، ولولا جهود العاملين بالقطاع الصحي على مختلف تخصصاته.

كما ناقش المجتمعون، حزمة من المشاريع الرائدة في إطار التوجه الاستراتيجي للدولة نحو تطوير منظومة صحية متقدمة، تعتمد طرق عمل مبتكرة للخدمات الصحية بما يتوافق مع رؤية الإمارات للخمسين عاماً القادمة والهادفة لرسم مستقبل الدولة، ووضع محاور ومكونات الخطة التنموية الشاملة والاستعداد لها بالتخطيط المحكم.

ومن أهم المشاريع التي تم عرضها، السحابة الصحية وإنشاء مركز اتصال وطني موحد خلال الجائحات والأزمات الصحية، ومناقشة تعديل قانون الصحة العامة والأمراض السارية بما يشمل تحديات التأمين الصحي والعلاج في منشآت القطاع الطبي الخاص.

واتخذ المجلس، حزمة من القرارات التي تعزز مسيرة القطاع الصحي بالدولة، وتكرس للعمل الموحد بين الجهات الصحية الاتحادية والمحلية مع شركائها الاستراتيجيين، حيث قرر تشكيل لجان مشتركة لدراسة المبادرات التي عرضت على المجلس.

وأكد أعضاء المجلس، على التعاون المتواصل في دعم مسيرة الدولة بعدما قطعت أشواطاً في مرحلة التعافي من جائحة" كوفيد-19" كنموذج عالمي يحتذى به والبناء على الإنجازات التي حققتها الإمارات مع الحفاظ على المكتسبات الوطنية من خلال الجاهزية والخطط الاستباقية، وتوظيف الحلول التكنولوجية المبتكرة والبنية التحتية المتقدمة، بما يضمن تعزيز ريادة وتنافسية الدولة عالمياً وفق رؤية مئوية الإمارات 2071، وترسيخ الثقة بكفاءة المنظومة الصحية وقدرتها على حماية صحة المجتمع.

ويهدف المجلس الصحي، إلى تعزيز التكامل والتنسيق في الجهود والمبادرات والمشاريع الصحية، في إطار تكاتف الجهود والعمل كفريق واحد لتحقيق الأهداف الوطنية الصحية للدولة، من خلال العمل على استشراف مستقبل القطاع الصحي وتشكيل خريطة طريق مستقبلية للإمارات في مسار الصحة، بناءً على تحليل المتغيرات العالمية الصحية والتصور المستقبلي لخدمات الرعاية الصحية بهدف تحقيق الاستدامة في التميز والريادة في المجال الصحي.
April 21, 2022 / 9:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.