جار التحميل...

°C,
يهدف لتعزيز القدرات النووية للبلاد

زعيم كوريا الشمالية يشهد تجربة لسلاح تكتيكي موجه جديد

April 18, 2022 / 12:52 AM
شهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إطلاق نوع جديد من الأسلحة التكتيكية الموجهة، قالت عنه وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إنه يهدف لتعزيز القدرات النووية للبلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، شهد إطلاق نوع جديد من الأسلحة التكتيكية الموجهة بهدف تعزيز القدرات النووية للبلاد.

وذكرت القوات المسلحة الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين قبالة ساحلها الشرقي، باتجاه البحر، السبت وحلقا لمسافة 110 كيلومترات.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كيم بعد أن شهد الاختبار أصدر "تعليمات مهمة بشأن زيادة بناء القدرات الدفاعية والقوات النووية القتالية للبلاد"، لكن الوكالة لم تذكر موعد إجراء الاختبار، أو تفاصيل عن الصواريخ التي تم إطلاقها.

وجاءت أحدث عملية إطلاق بعد أقل من شهر من استئناف كوريا الشمالية اختبار صواريخها البالستية العابرة للقارات، وذلك لأول مرة منذ عام 2017، ويقول مسؤولون في سول وواشنطن أيضاً إن هناك دلائل على أنها قد تستأنف قريباً اختبار الأسلحة النووية.

وكانت الولايات المتحدة قد أشارت إلى أنها مستعدة لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية في أي وقت، ودون شروط مسبقة، لكن بيونجيانج رفضت حتى الآن تلك المبادرات، متهمة واشنطن بالتمسك بسياسات عدائية، مثل العقوبات والتدريبات العسكرية.
April 18, 2022 / 12:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.