جار التحميل...

°C,
وعد بجعل فرنسا "أول دولة كبرى" تتوقف عن استخدام النفط والفحم والغاز

قبل الجولة الثانية للانتخابات.. ماكرون يحاول استمالة أنصار البيئة

April 16, 2022 / 11:55 PM
في‭‭‭ ‬‬‬محاولة لاستمالة الناخبين من الشباب وأنصار البيئة، وعد الرئيس إيمانويل ماكرون، السبت، بجعل فرنسا "أول دولة كبرى" تتوقف عن استخدام النفط والفحم والغاز كمصادر للطاقة.
الشارقة 24 – رويترز:

وعد الرئيس إيمانويل ماكرون، السبت، بجعل فرنسا "أول دولة كبرى" تتوقف عن استخدام النفط والفحم والغاز كمصادر للطاقة، في‭‭‭ ‬‬‬محاولة لاستمالة الناخبين من الشباب وأنصار البيئة، الذي يخشى أن يمتنعوا عن التصويت، في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الأسبوع المقبل.

وفي تجمع حاشد في مدينة مرسيليا الواقعة على البحر المتوسط، والتي صوتت على نطاق واسع لصالح مرشح الجناح اليساري جان لوك ميلينشون في الجولة الأولى من التصويت، سعى ماكرون لتعزيز ما تظهره استطلاعات الرأي، على أنه تقدم ضئيل على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

وقبل الجولة الثانية المقررة في 24 أبريل، يسعى المتنافسان على الرئاسة، ماكرون ولوبان، إلى جذب الناخبين الذين صوتوا لصالح ميلينشون، في الجولة الأولى التي أجريت الأحد الماضي.

قال ماكرون إنه سيجعل رئيس وزرائه المقبل مسؤولا بشكل مباشر عما سماه "التخطيط الأخضر"، في محاولة لمخاطبة حنين الناخبين اليساريين إلى التخطيط المركزي المستوحى من الشيوعية، في فترة ما بعد الحرب بينما يستغل مخاوف القرن الحادي والعشرين بشأن تغير المناخ.
April 16, 2022 / 11:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.