جار التحميل...

°C,
مع سياسة "صفر كوفيد"

شنغهاي تسجل انخفاضاً طفيفاً بكورونا والمتاعب الاقتصادية تتفاقم

April 16, 2022 / 6:06 PM
أوضحت السلطات الصينية، الجمعة، أن العدد اليومي لحالات الإصابة بـ "كوفيد-19" في شنغهاي، تراجعت بشكل طفيف، وذلك في الوقت الذي يهدد فيه فرض إجراءات إغلاق بالمدينة بالتأثير سلبياً على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
الشارقة 24 – رويترز:

تراجع طفيف شهده العدد اليومي لحالات الإصابة بـ "كوفيد-19" في شنغهاي، وهي من أكثر المدن تأثراً بالجائحة في الصين، وفقاً لما قالته السلطات يوم الجمعة، وذلك في الوقت الذي يهدد فيه فرض إجراءات إغلاق بالمدينة بتسديد لكمة أقوى لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ورغم أن عدد الإصابات في شنغهاي الذي بلغ 23 ألف حالة الجمعة قد انخفض من أكثر من 27 ألفاً في اليوم السابق، إلا أن العدد شمل 3200 حالة ظهرت عليها أعراض مقابل 2573 في اليوم السابق.

جهود الصين للقضاء على انتشار الفيروس تحت مظلة سياسة "صفر كوفيد" الصارمة تتسبب في اضطرابات اقتصادية تعصف بسلاسل التوريد العالمية لقطاع كبير من السلع من السيارات الكهربائية إلى أجهزة آيفون.

وحذرت عملاق التكنولوجيا هواوي من تعليق الإنتاج الذي يلوح في الأفق على مستوى الصناعة إذا لم يتمكن الموردون في شنغهاي والمناطق المحيطة بها من استئناف العمل، كما تضررت شركات الطيران وقطاع العقارات.

وخلصت دراسة أجرتها جافيكال دراجونوميكس في السابع من أبريل إلى أن 87 من أكبر 100 مدينة في الصين من حيث الناتج المحلي الإجمالي فرضت شكلاً من أشكال قيود الحجر الصحي.

كما بددت القيود المرتبطة بكوفيد نشاط السفر في أنحاء البلاد، إذ أعلنت شركة الطيران إير تشاينا يوم الخميس عن انخفاض 70% في حركة نقل الركاب في مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
April 16, 2022 / 6:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.