جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رئيس البلاد يتعهد بمساعدة المنكوبين

حصيلة ضحايا فيضانات جنوب إفريقيا ترتفع إلى 306 قتلى

14 أبريل 2022 / 2:38 AM
صورة بعنوان: حصيلة ضحايا فيضانات جنوب إفريقيا ترتفع إلى 306 قتلى
download-img
جانب من الفيضانات في جنوب إفريقيا
أعلنت سلطات جنوب إفريقيا، يوم الأربعاء، أن عدد قتلى الفيضانات التي اجتاحت البلاد ارتفع إلى 306، في وقت تعهد فيه الرئيس سيريل رامابوسا، بمساعدة ضحايا سيول الساحل الشرقي المدمرة، التي جرفت الطرق وعطلت الشحن في أحد أكثر موانئ إفريقيا ازدحاماً.
الشارقة 24 – رويترز:

تعهد رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوسا، يوم الأربعاء، بمساعدة ضحايا فيضانات الساحل الشرقي المدمرة، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 306، بسبب الأمطار الغزيرة التي جرفت الطرق وعطلت الشحن في أحد أكثر موانئ إفريقيا ازدحاماً.

وزار رامابوسا، العائلات التي فقدت أحباءها في مقاطعة كوازولو ناتال، بعد أن دمرت الفيضانات والانهيارات الطينية منازلها، يوم الثلاثاء.

وأضاف رامابوسا: لستم وحدكم، سنفعل كل ما في وسعنا لنرى كيف يمكننا المساعدة، على الرغم من أن الألم يعتصر قلوبكم، فنحن هنا من أجلكم.

وأوضح بيان صدر في وقت متأخر الأربعاء عن إدارة الحكم التعاوني في كوازولو ناتال، أن عدد القتلى وصل إلى 306، مضيفاً أن الخدمات المحلية مثل الكهرباء والمياه وإزالة النفايات استؤنفت في بعض المناطق.

وعانت موزامبيق، الجارة الشمالية لجنوب إفريقيا، من سلسلة من الفيضانات المدمرة على مدار العقد الماضي، من بينها واحد في الشهر الماضي أودى بحياة أكثر من 50 شخصاً.
April 14, 2022 / 2:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.