جار التحميل...

°C,
أكد أن الإمارات قدمت واحدة من أكبر البطولات عبر تاريخ اللعبة

سالم القاسمي: ما تحقق في بطولة العالم للمبارزة خطوة للحلم الأولمبي

April 11, 2022 / 10:54 PM
أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للناشئين والشباب دبي 2022، أن الإمارات قدمت واحدة من أكبر وأفضل بطولات العالم للمبارزة عبر تاريخ هذه الرياضة باستضافتها بطولة العالم للشباب والناشئين "دبي 2022"، وأن ما تحقق في بطولة العالم للمبارزة خطوة نحو الحلم الأولمبي.
الشارقة 24 – وام:

اختتمت بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين منافساتها، مساء أمس الأحد، والتي نظمها اتحاد الإمارات للمبارزة بإشراف الاتحاد الدولي، وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من 2 إلى 10 أبريل الجاري، واحتضنها مجمع حمدان الرياضي بدبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للناشئين والشباب دبي 2022، أن الإمارات قدمت واحدة من أكبر وأفضل بطولات العالم للمبارزة عبر تاريخ هذه الرياضة باستضافتها بطولة العالم للشباب والناشئين "دبي 2022"، بمشاركة 1664 لاعباً ولاعبة من 103 دول من مختلف أرجاء العالم.

وأنهت الولايات المتحدة الأميركية البطولة وهي في صدارة جدول الميداليات بإجمالي 15 ميدالية متنوعة "6 ذهبيات و3 فضيات و6 برونزيات" في 18 مسابقة؛ تضمنتها البطولة في الأسلحة الثلاث "الفلوريه والإيبيه والسابر".

ونجح المنتخب المصري في حصد آخر ذهبيات مسابقات البطولة بفوزه في مسابقة الفرق لسلاح الايبيه للشباب تحت 20 سنة، بينما حصل المنتخب الأميركي على الفضية، والمنتخب الفرنسي على البرونزية.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أن هذه البطولة أضافت الكثير إلى رصيد الرياضة الإماراتية ورياضة المبارزة على وجه التحديد، وسطرت إنجازاً تاريخياً باعتبارها أكبر تجمع عالمي في رياضة المبارزة.

وقال: "بصفتي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة وبعد استضافة هذه البطولة والإشادات التي تلقيناها من جميع أعضاء الاتحاد الدولي ومن أعضاء الوفود التي شاركت، وأشادت بالبطولة باعتبارها واحدة من أكبر وأفضل بطولات العالم عبر تاريخها، فإن هذا يجسد شعبية المبارزة وإلى أي مدى وصل انتشارها في الإمارات، وهو ما نعول عليه كثيراً في المستقبل القريب ليكون حافزاً لتحقيق الحلم الأولمبي قريباً بحصد ميدالية أولمبية في لعبة المبارزة".

وأضاف: "لاعبو ولاعبات منتخباتنا الوطنية للفئات السنية المختلفة أبلوا بلاءً حسناً في البطولة التي تمثل المشاركة الأولى لهم، ونجحوا في الوصول إلى مراكز متقدمة، ولولا قلة الخبرة لكانت النتائج أفضل، ولكن هذا هو الهدف الرئيسي من تنظيم مثل هذه البطولات وهو إكساب لاعبينا الخبرة وصقل مواهبهم، بما يبشر بمستقبل باهر ونتائج أكثر تميزاً في القريب العاجل".

وأشار المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي إلى أن نجاحات البطولة تجاوزت المستويات الفنية العالية والخبرات الكثيرة التي حصل عليها لاعبونا وإشادات التنظيم، ولكن أيضاً وضعت بصمتها على الجوانب التنظيمية، من خلال الجهد الذي بذل من قبل فرق العمل في البطولة؛ التي واصلت الليل بالنهار من أجل تقديم تلك الصورة المشرفة في هذا "العرس الرياضي"، وهو ما سيكون حافزاً لاستضافة المزيد من البطولات الدولية الكبرى.

وأكد أنه منذ توليه رئاسة الاتحاد، يحرص على وجود وإعداد كوادر شابة داخل الاتحاد ليس فقط على صعيد اللاعبين ولكن في مختلف قطاعات العمل كمدربين وحكام وإداريين أيضاً.

وقال: "شاهدنا الأداء المتميز والحضور القوي من شباب حكام الإمارات في هذه البطولة في مختلف المسابقات، وهو ما يدل على تطور المبارزة في الإمارات ليس فقط على الصعيد الفني وارتفاع مستوي اللاعبين ولكن أيضاً على الصعيد الإداري والتنظيمي والتحكيمي، وأيضاً أشيد بالدور الكبير الذي ساهم به المتطوعين في إنجاح هذه البطولة".

وحرص رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة على توجيه التهنئة إلى المنتخب المصري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في منافسات الفرق لسلاح الايبيه للشباب تحت 20 سنة، آخر مسابقات البطولة، باعتبارها الذهبية العربية الوحيدة في البطولة، والميدالية الثالثة للمنتخب المصري في البطولة.

وقال: "سعداء بالإنجاز المصري الكبير وأقدم التهنئة إلى عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري نائب رئيس الاتحاد الدولي على هذا الإنجاز التاريخي الذي تحقق على أرض الإمارات وأتمنى للمبارزة المصرية كل التوفيق".
 
April 11, 2022 / 10:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.