جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد انتهاك قيود التصدير

أميركا تشن حملة على شركات الطيران الروسية

08 أبريل 2022 / 2:02 AM
صورة بعنوان: أميركا تشن حملة على شركات الطيران الروسية
download-img
اتخذت وزارة التجارة الأميركية إجراءات عقابية ضد شركات إيروفلوت وأزور إير ويوتير للطيران، الخميس، قائلة إن شركات الطيران الروسية الثلاث، انتهكت قيود التصدير الأميركية الصادرة في أعقاب حرب موسكو ضد كييف.
الشارقة 24 – رويترز:

أصدرت وزارة التجارة الأميركية إجراءات عقابية ضد شركات إيروفلوت وأزور إير ويوتير للطيران، الخميس، قائلة إن شركات الطيران الروسية الثلاث، انتهكت قيود التصدير الأميركية الصادرة في أعقاب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

يأتي القرار بعد أن أشارت الولايات المتحدة إلى تشغيل شركات الطيران الروسية، لأكثر من 170 طائرة من إنتاج شركة بوينج الأميركية، في انتهاك للعقوبات التي تفرضها واشنطن، بينها نحو 40 طائرة تابعة لإيروفلوت من طرازي 737 و777.

وتحرم الإجراءات التي اتخذت الخميس شركات الطيران الثلاث، من امتيازات التصدير، وتستهدف أنشطة الشركات ككل، وليس طائرات بعينها.

وقال مساعد وزير التجارة لإنفاذ قوانين التصدير ماثيو أكسلرود، إن الحكومة تعتقد أن الإجراءات من شأنها أن تؤدي إلى عجز الشركات الثلاث، وأساطيلها من الطائرات، بمرور الوقت عن مواصلة الطيران، سواء دولياً أو محلياً "لأنها معزولة الآن عن خدمات الدعم الدولي، وقطع الغيار الأميركية، والخدمات ذات الصلة التي تحتاج إليها لصيانة أساطيلها ودعمها".

وقالت وزارة التجارة إن شركة إيروفلوت واصلت تسيير طائرات، كان قد تم فرض قيود عليها في مارس، إلى بكين ودلهي وأنطاليا وإسطنبول ودبي، وكذلك في بعض الرحلات الداخلية الروسية.
April 08, 2022 / 2:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.