جار التحميل...

°C,
خشية من شن هجوم روسي على البلاد

السلطات الأوكرانية تدعو المدنيين بالمناطق الشرقية إلى المغادرة

08 أبريل 2022 / 12:43 AM
دعت السلطات الأوكرانية السكان المدنيين، مجدداً إلى المغادرة، خشية من شن هجوم على المناطق الشرقية في البلاد، ويشمل نداء المغادرة الجديد، خصوصاً مدينة سيفيرودونيتسك بأقصى الشرق، التي تخضع لسيطرة القوات الأوكرانية، وتتعرض لقصف منتظم من جانب القوات الروسية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

طلبت السلطات في كييف من المدنيين الفرار من أجزاء من الشرق، المهدد بهجوم روسي.

وأقرت موسكو ميدانياً الخميس بـ "خسائر كبيرة" في صفوف جيشها المنتشر في أوكرانيا، وفق ما أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف ولكن من دون أن يحددها.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة سكاي نيوز البريطانية "تكبدنا خسائر عسكرية كبيرة، إنها مأساة هائلة بالنسبة الينا".

وخشية من شن هجوم على المناطق الشرقية في أوكرانيا، دعت السلطات الأوكرانية السكان المدنيين مجدداً إلى المغادرة.

وحذّر حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر فيسبوك من أن "الأيام المقبلة قد تكون الفرصة الأخيرة للمغادرة، كل المدن الحرّة في منطقة لوغانسك ترزح تحت نيران العدو"، مشيراً إلى أن الروس "يقطعون كل مسارات الخروج المحتملة".

ويشمل نداء المغادرة الجديد خصوصاً مدينة سيفيرودونيتسك في أقصى الشرق، التي تخضع لسيطرة القوات الأوكرانية، وتتعرض لقصف منتظم من جانب القوات الروسية.

وشاهد صحافيون مدنيين يتم إجلاؤهم بحافلات الخميس، فيما كانت تدوي انفجارات بشكل منتظم في ضواحي المدينة.

وباتت منطقة شرق أوكرانيا حالياً هدفاً رئيسياً للكرملين، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس، أنها قصفت بصواريخ ليلاً مستودعات وقود تزوّد القوات الأوكرانية.

وتخشى السلطات الأوكرانية في شرق البلاد، أن يتحوّل الوضع إلى ما هو عليه في ماريوبول في جنوب البلاد، حيث لا يزال آلاف الأشخاص عالقين في هذه المدينة المحاصرة، التي تتعرض للقصف منذ أسابيع ويعيشون في جحيم.
April 08, 2022 / 12:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.