جار التحميل...

°C,
بعد تحريرها من القوات الروسية

أوكرانيا: عثرنا على عشرات الجثث في بوتشا

03 أبريل 2022 / 7:08 PM
اتهمت أوكرانيا روسيا، الأحد، بارتكاب "مجزرة متعمّدة" في بوتشا، غداة العثور على عشرات الجثث في المدينة الواقعة في شمال غرب كييف بعد تحريرها من القوات الروسية، ما أثار استياء مسؤولين غربيين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فيسبوك أن الروس بانسحابهم سواء "من تلقاء أنفسهم" أو بعد معارك يتركون خلفهم "خراباً كاملاً والكثير من المخاطر" وحذر بأن "القصف يمكن أن يتواصل" متهما العسكريين الروس بـ "تلغيم الأراضي التي ينسحبون منها ومنازل وذخائر وحتى الجثث".

ويسعى مسؤول كبير من الأمم المتحدة الأحد في موسكو للتوصل إلى "وقف إطلاق نار لأغراض إنسانية" في أوكرانيا، فيما سمعت سلسلة انفجارات في مدينة أوديسا الساحلية.

وأعلنت أوكرانيا أن القوات الروسية تنسحب من مدن أساسية في محيط العاصمة كييف وتشيرنيهيف في الشمال لإعادة الانتشار في الشرق والجنوب بهدف "الحفاظ على السيطرة" على المناطق التي تحتلها هناك.

وبعد أكثر من شهر على بدء الهجوم الروسي أعلنت مساعدة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار السبت "تحرير إيربين وبوتشا وغوستوميل ومنطقة كييف بكاملها".

واتهمت أوكرانيا روسيا، الأحد، بارتكاب "مجزرة متعمّدة" في بوتشا، غداة العثور على عشرات الجثث في المدينة الواقعة في شمال غرب كييف بعد تحريرها من القوات الروسية، ما أثار استياء مسؤولين غربيين.

وفي بيان نشرته الأحد، نددت منظمة هيومن رايتس ووتش بالانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين والتي ترقى إلى مستوى "جرائم الحرب" التي ارتكبها جنود روس في مناطق تشيرنيهيف وخاركيف وكييف.

ولفتت المنظمة الحقوقية إلى أنها وثّقت عدة حالات "انتهاكات قوانين الحرب"، مشيرة إلى حالة اغتصاب امرأة عدة مرات وضرب جندي روسي لها وعمليات إعدام سبعة رجال و"حالات عنف أخرى" و"تهديدات ضد المدنيين"، فضلاً عن النهب.
 
April 03, 2022 / 7:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.