جار التحميل...

°C,
ناقشا توحيد المواقف والرؤى والتوجهات

غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس مجلس الشيوخ الإسباني

April 01, 2022 / 3:59 AM
معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائه رئيس مجلس الشيوخ الإسباني
استعرض معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه يوم الخميس، في مقر المجلس بأبوظبي، أندريس جيل غرثيا رئيس مجلس الشيوخ الإسباني، سبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الصديقين.
الشارقة 24 – وام:

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه يوم الخميس، في مقر المجلس بأبوظبي، أندريس جيل غرثيا رئيس مجلس الشيوخ لمملكة إسبانيا، سبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الصديقين.

وناقش الجانبان، توحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تشكل أولوية لدى البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة سارة فلكناز عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.

وفي بداية اللقاء، رحب معالي صقر غباش برئيس مجلس الشيوخ الإسباني، والوفد المرافق له، وأكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مشيرا إلى أن هذه العلاقات الثنائية تمتاز بالحيوية والتوافق الكبير تجاه مختلف القضايا المطروحة حالياً على الساحة الإقليمية والدولية .

وأشار معالي صقر غباش، إلى أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات الثنائية، وأكد أهمية تفعيل مذكرة التفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الإسباني، التي تسهم في تعزيز التعاون والارتقاء بالعمل البرلماني المشترك لآفاق أوسع، بما يخدم الأطر البرلمانية، سواء التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، لافتاً إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية في شتى القطاعات ولاسيما الجديدة والناشئة مثل التكنولوجيا والفضاء والدفاع والتنقل الذكي والرعاية الصحية وعلوم الحياة والتكنولوجيا الزراعية والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة.

وأكد معاليه، حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العالم من تطور على مختلف الصعد.

وتم خلال اللقاء، التأكيد على الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوارات الثقافية والحضارية بين شعوب العالم والتقريب بينهم ومد جسور التواصل الحضاري، والجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف كوافة أشكال خطابات الكراهية، والدعوة إلى التسامح والحوار والتعايش بين الأديان والثقافات والمعتقدات المتنوعة.

وأشار معالي صقر غباش، إلى وثيقة الأخوة الإنسانية التي شهدت أرض الإمارات توقيعها في عام 2019 بين شيخ الأزهر الشريف وبابا الكنيسة الكاثوليكية، والرامية إلى تأصيل السلام العالمي والعيش المشترك وتعزيز العلاقات الإنسانية.

بدوره، أكد غرثيا أن دولة الإمارات تعتبر أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لمملكة إسبانيا، مشيداً بالزيارات المتبادلة لقيادتي البلدين ولتوافق الرؤى حيال مختلف القضايا ذات الأولوية للبلدين، وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وهنأ دولة الإمارات على نجاحها وتنظيمها الرائع لإكسبو 2020 دبي، مؤكداً أن الإمارات برهنت على تفردها وتميزها، وأبهرت العالم أجمع خلال فترة استضافة هذا الحدث العالمي.
April 01, 2022 / 3:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.