جار التحميل...

°C,
خلال استقبال معاليه رئيسة برلمان الجمهورية

صقر غباش يبحث مع موزمبيق سبل تعزيز وتفعيل العلاقات البرلمانية

March 28, 2022 / 12:57 PM
بمقر المجلس الوطني الاتحادي، بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، مع معالي إسبيرانسا لوريندا بياس، رئيسة برلمان جمهورية موزمبيق، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين.
الشارقة 24 – وام:

استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، معالي إسبيرانسا لوريندا بياس، رئيسة برلمان جمهورية موزمبيق، على هامش مشاركتها في أعمال الجلسة التاسعة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام التي عقدت بمقر المجلس الوطني الاتحادي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

حضر اللقاء سعادة كل من ناعمة عبد الرحمن المنصوري، ومحمد عيسى الكشف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.

وفي بداية اللقاء، رحب معالي صقر غباش بمعالي إسبيرانسا لوريندا بياس، والوفد المرافق لها، وأكد عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً لجمهورية موزمبيق وشعبها الصديق دوام التقدم والتنمية والاستقرار.

وأكد معالي صقر غباش حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد.

وقال إن سياسة دولة الإمارات تعمل على مد جسور الصداقة وتوسيع التعاون مع كافة دول العالم، وإرساء مفاهيم التعاون المشترك وتبادل الحوار والتفاهم على أسس التسامح ونبذ الخلافات أيا كانت طبيعتها، واتباع نهج التسامح والتعايش وتقديم الدبلوماسية والحلول السلمية في حل الصراعات على أية اعتبارات أخرى.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات حريصة على مساندة جمهورية موزمبيق في مختلف مجالات التنمية في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه التعاون.
March 28, 2022 / 12:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.